الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوبكر تطالب الجهات المختصة بالتدخل للقضاء على مظاهر العنف

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 12:28 )

نابلس -معا - ناشدت النائب الدكتورة نجاة ابوبكر الرئيس ابومازن تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء ظواهر العنف الدموية التي زادت في المجتمع الفلسطيني والايعاز للجهات المختصة لمعالجتها والقضاء عليها لان الاحتلال يقف ورائها ويهدف الى اعادة الفلتان الامني والقضاء على الامن والعدالة .


وقالت ابوبكر ان هناك زيادة كبيرة في ظاهرة المشاجرات الدموية والعنيفة بين المواطنين في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بصورة كبيرة ، راح 29 قتيلا وعشرات الجرحى، وتخللها تدمير ممتلكات عامة وخاصة،وغيرها من المشاجرات التي وقعت في مناطق أخرى عديدة. وتُم حلالها اعتقال لمئات المواطنين من قبل الشرطة على خلفية تلك الشجارات.


وطالبت بضرورة البحث عن الخطوات المطلوبة من اجل القضاء على هذه الظاهرة التي يغذيها الاحتلال واعوانه واصبحت مرضا خبيثا ويجب ايضا العمل على اعادة وتنظيم القوانين وخاصة قانون العقوبات ، واعادة تفعيل منظومة العدالة وتعزيز بناء ثقة المجتمع بها، وخاصة أجهزة الشرطة المدنية، والنيابة العامة والمحاكم، وتوفير السبل الكفيلة لتمكينها من ممارسة عملها بسرعة وفاعلية وإتاحة المجال لتقييمها ومما لا شكّ فيه أنّ متطلبات إصدار قانون عقوبات جديد ورادع بما ينسجم وطبيعة الجرائم اصبحت ضرورة عاجلة.


واكدت ابو بكر ان استفحال ظاهرة العنف ستؤدي الى تمزق المجتمع، خاصة وأنها تترافق مع مشكلات كبيرة عميقة لها مخاطر وتمس روح العدالة والحرية في المجتمع ويجب التدخل العاجل والسريع لحلها وردع المسؤولين عنها .