الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل وفدا من الشبيبة الشيوعية الاسبانية

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا -  زار صباح اليوم وفد من اتحاد الشبيبة الاسبانية الشيوعية مقر الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله وكان في استقبالهم الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم ونائبه محمد العرقاوي وأعضاء الأمانة العامة عبد الهادي طه وحسين قرابصة وعدد من مثلي الاتحاد .
ورحب الأمين العام حيدر إبراهيم بالوفد الضيق ، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية الاسبانية الفلسطينية مؤكدا على استمرارية هذه العلاقة وتطويرها وتعزيزها.

وتحدث عن الاتحاد العام لعمال فلسطين ونشاطاته وهيكلياته وأهدافه ودوره الوطني والتحرري في إطار دعم عمال فلسطين والدفاع عن حقوقهم في مختلف المجالات ، ومن ثم قدم الأمين العام حيدر إبراهيم شرحا عن أهم المراحل النضالية للاتحاد العام لعمال فلسطين ، وأشار إلى تطوير العلاقات الدولية مع الاتحاد وعلاقاته بالاتحادات المهنية والدولية.

كما طالب الأمين العام من الوفد الضيف ببذل كل جهده من اجل دعم كل أشكال العلاقة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وتأييد المقاطعة لإسرائيل .
من جانبه قدم محمد العرقاوي شرحا مبسطا عن آليات التنظيم النقابي والهيكلية النقابية للاتحاد وأهداف وعمل النقابات العمالية ودور الاتحاد في الدفاع عن حقوق العمال وتوعيتهم حول حقوقهم وواجباتهم.

كما أشار إلى أهم التحديات والصعوبات التي يواجهها العمال على المعابر والحواجز الإسرائيلية من سياسة الإذلال والتنكيل والقتل للعمال بدم بارد ، كما تحدث عن دور الاتحاد في الشراكة الثلاثية والأنظمة والتشريعات العمالية ودور الاتحاد في اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل ودور الاتحاد في هذا المجال في الصعد الوطنية والعربية والدولية.

كما أكد العرقاوي على أن الهستدروت الإسرائيلي هو من يتزعم الانتهاكات ضد عمالنا الفلسطينيين ويسرق أموالهم بحجة حمايتهم إلا انه لا يقوم بتوفير الحد الأدنى للحماية للعمال الفلسطينيين.

من جانبه أكد عبد الهادي طه على دور الشباب العامل في الاتحاد وتحدث عن مستقبل مشرق للشباب العامل والتأكيد على عمق وتعزيز العلاقات بين الشباب العامل في اسبانيا وفلسطين وأشار عبد الهادي إلى ضرورة العمل على تنمية دور الاتحادات الشبابية في العمل النقابي . ومن جهتها أكدت رئيسة الوفد الشبابي الاسباني على أهمية هذه الزيارة ، كما قدمت شكرها للامين العام وللنقابين وعبر عن تقديرها لدور الاتحاد العام لعمال فلسطين وسيتم التواصل مع الاتحاد العام من خلال نقابات الحزب الشيوعي الاسباني في اسبانيا.

هذا ودار نقاش موسع بين النقابيين والوفد الاسباني حول نسبة وتعداد وظروف العمال الفلسطينيين والمرأة العاملة والحديث عن ظروف العمل للعمال في فلسطين وفي اسبانيا.

وفي نهاية اللقاء طالب عضو الأمانة العامة حسين قرابصة من الوفد الاسباني التفاعل مع دائرة الشباب في الاتحاد العام لعمال فلسطين وتعزيز دور الإعلام الاسباني في فضح الممارسات الإسرائيلية.