الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس التشريعي يزور مقر الأمن الداخلي بغزة ويثني على عمله

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 18:10 )
غزة-معا-زار وفد من المجلس التشريعي الفلسطيني مقر جهاز الأمن الداخلي اليوم الأحد حيث ضم الوفد النيابي كلاً من الدكتور خميس النجار، و م. إسماعيل الأشقر، و الأستاذ جمال صالح، و د. يحيي العبادسة والأستاذة جميلة الشنطي.

ورحب رئيس الجهاز بالوفد الزائر، وشرح لهم طبيعة عمل الجهاز والمهام الموكل إليه، مشيراً إلى أنه ورغم حداثة تجهيزه وقلة إمكانياته المادية والبشرية إلا أنه استطاع إنجاز العديد من القضايا المهمة في حفظ أمن المواطنين.

وبيّن رئيس الجهاز أن الجهاز يختص بالقضايا والملفات التي تمس الأمن الداخلي كقضية العملاء وموضوعات التخريب والإخلال بالأمن العام، حيث تجري عمليات الاعتقال أو الاستدعاء بطريقة قانونية من خلال النيابة العامة، مشيراً إلى وجود دائرة قانونية مختصة في الجهاز. وشدد على أن الجهاز لم يعتقل أي شخص على خلفية سياسية.

ولفت في هذا السياق الانتباه إلى معالجة الجهاز لقضية مطلقي النار وزارعي العبوات ضد عناصر الأمن وجهات تنظيمية في قطاع غزة، حيث تم إلقاء القبض على عدد منهم واعترفوا بتلقي الأوامر بتنفيذ هذه الأعمال المخلة بالنظام العام من المسؤولين في رام الله.

بدوره، أكد النائب صالح وهو رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي على ضرورة التنسيق بين اللجنة وبين دائرة الأمن الاقتصادي في الجهاز، لما للأمن الاقتصادي من أهمية بالغة خاصة في هذه الظروف الحساسة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

واصطحب رئيس الجهاز الوفد الزائر في جولة تفقدية للسجناء، حيث التقى النواب السجناء واطمئنوا على وضعهم الصحي وطريقة المعاملة الحسنة والطعام المقدم لهم.

وفي نهاية اللقاء، أشاد النواب بعمل الجهاز، مؤكدين على ضرورة التزامه بالقانون في كافة أعماله والخطوات التي يقوم بها، حفاظاً على أمن وسلامة المواطن الفلسطيني.