الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديميون وكتاب اسرائيليون يطالبون اولمرت بالتفاوض مع حركة حماس

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 18:33 )
بيت لحم-معا-مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر السلام الدولي في واشنطن، طالب اليوم ادباء اسرائيليون رئيس الحكومة ايهود اولمرت، بالبدء بعملية تفاوض مع حركة حماس للوصول الى وقف لاطلاق النار.

وتحت عنوان "اتفاق مع ابو مازن، مفاوضات لوقف اطلاق النار مع حماس"، جاء في العريضة التي بعثوا بها الى اولمرت: "نحن نؤمن ان هناك فرصة لعملية السلام مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الخريف ونحن نطالب رئيس الحكومة ببذل جهود جبارة من اجل التوصل الى اتفاقات جوهرية مع رئيس منظمة التحرير، ورئيس السلطة وعدم تفويت هذه الفرصة".

ومن الادباء البارزين الذين وقعوا على العريضة حسب موقع يديعوت ارحرنوت كان الكاتب أ.ب. يهوشوع، عاموس عوز، دافيد جروسمان واخرين.

وقد طالبوا اولمرت بالبدء بمفاوضات مع حركة حماس من اجل التوصل الى وقف اطلاق نار وايقاف اطلاق الصواريخ من غزة الى البلدات الاسرائيلية.

وفي هذا السياق ذكر الادباء في العريضة: "ان استمرار اطلاق صواريخ القسام من قطاع غزة (هو أمر) غير محتمل, ولقد فاوضت اسرائيل في الماضي اعداء لدودين، والان هي تفاوض حماس، وبحق، من اجل اعادة جلعاد شاليط الى بيته."

ومضوا يقولون ايضاً: "المفاوضات يجب أن تتضمن ايضًا محاولة للتوصل الى اتقاف وقف اطلاق نار كامل ودون شروط مسبقة ووقف العدوان المتبادل يجلب الهدوء الى سكان النقب الغربي ويمنع معاناة الفلسطينيين في غزة، ويمكن أن تنجح العملية السياسية بين الجانبين."