الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي والقنصل الفرنسي العام يبحثان سبل دعم وتطوير الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 20:57 )
رام الله- معا- استقبل م. زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه بمقر الوزارة السيد الين ريميه القنصل الفرنسي العام ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية السيد فيليب لكرينير ونائبه السيد جيرالد فوليمين، بحضور د. اياد الرمال مدير عام صندوق تطوير البلديات.

وقد أطلع معالي وزير الحكم المحلي سعادة القنصل العام على الوضع الصعب الذي تمر به البلديات وحاجتها للدعم في هذه الفترة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين. كما شرح له عن الصعوبة التي يواجهها المواطنون في قطاع غزة من جراء منع الاسرائيليين للمواد التموينية ولمواد الخام للدخول اليها مما سيؤثر على امكانية تنفيذ المشاريع القادمة. علما ان الوكالة الفرنسية للتنمية قدمت منحة 12 مليون يورو لتمويل البلديات الرئيسية في المحافظات من خلال صندوق تطوير البلديات.

وقد اكد السيد ريميه على استمرار الدعم الفرنسي لقطاع الحكم المحلي لقناعته بأهمية كونه الاقرب لخدمة المواطن الفلسطيني، وأشار الى استعداده للعمل مع وزارة الحكم المحلي لتعزيز التعاون والشراكة بين البلديات الفرنسية والفلسطينية وتوسيع دائرة التعاون الموجود والعمل على اطلاع البلديات الفلسطينية على التجربة الفرنسية في النظام اللامركزي واستعداد هذه البلديات لتدريب طواقم فلسطينة محلية.

كما أكد الطرفان على اهمية وجود صندوق تطوير وإقراض البلديات كمؤسسة فلسطينية تعمل على دعم وتطوير قطاع الحكم المحلي واستعداد الوكالة الفرنسية للتعاون مع الصندوق في هذا الصدد.