الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تختتم عدداً من مخيماتها وسط القطاع

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 17:26 )
غزة- معا - اختتمت اللجنة المركزية لمخيمات "جيل النخبة" الصيفية لحركة حماس بالمحافظة الوسطى صباح اليوم عدداً من مخيماتها التي أطلقتها مطلع الشهر الجاري .

وقال أمجد مزيد رئيس اللجنة : "اختتمنا المرحلة الأولى من مخيماتنا "جيل النخبة" للمرحلة الابتدائية في عدد من مناطق المحافظة ، فيما أطلقنا المرحلة الثانية صباح اليوم في جميع المناطق".

وأوضح مزيد في حديثه أن هذه المخيمات التي تنظمها حركة حماس تأتي لتؤكد على حق الفلسطينيين في أرضهم ومقدساتهم ، وحقهم في الدفاع عن أنفسهم وتحرير أراضيهم المحتلة".

وأضاف : "نجحنا في تحقيق أهداف مخيماتنا والتي نسعى من خلالها إلى تأسيس جيل قادر على قيادة مرحلة تحرير الأرض والمقدسات ".

وأكد أن المخيمات قد حققت الأهداف المرجوة منها ، رغم كل المعيقات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة من حصار وإغلاق وسياسة التجويع المتعمد.
وكان من بين المناطق التي اختتمت مخيماتها بأنشطة مركزية ، منطقة الزوايدة والتي نظمت حفل اختتام مخيماتها المركزي والذي تخلله فقرات متنوعة من إنتاج المخيمات من المسرح الهادف والدحية التراثية والشعر الثوري .

أما مخيمات جيل النخبة في البريج فاختتمت مخيماتها بحفل في موقع مقبولة العسكري المقابل لموقع أبو مطيبق الاسرائيلي والذي تخلله كلمة للقيادي في حماس توفيق أكد فيها مضي حركته حتى تحرير الوطن السليب.

كما اختتمت مخيمات جيل النخبة في المغازي بوقفة تضامنية ومشهد تمثيلي لحرق الرضيع علي دوابشة حمل خلالها الطلبة المشاركون صور الرضيع دوابشة وشعارات للمقاومة .