الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشجاعية والاهلي

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 12:33 )
الشجاعية والاهلي

بيت لحم - معا - عمر الحعفري : قد يقف الانسان عاجزا عما سيكتب هل سيكتب عن مباراة هي الاولى في التاريخ لا يوجد فيها رابح او خاسر ، أم سيكتب انها لحظات مؤثرة في مسيرة شعب يتمنى الراحة والهدوء وكنس الاحتلال ، أم سيكتب ان الشمس اشرقت على غير العادة فوق ارض الشجاعية البطلة المدمرة وكان ذلك بحضور الخلايله ، لكنني في النهاية اقول ان لا خاسر في المباراة و الرابح الوحيد فيها هو شعبنا الفلسطيني .

عندما قرر اتحاد كرة القدم الفلسطيني اجراء هذه المبارة اعتبرها الكثيرون ادغاث احلام ، لكنها خرجت الى حيز الوجود بالرغم من كل العمليات القيصرية التي جرت ،على ملعب اليرموك بحضور كل ابناء الشعب الفلسطيني سيكون اللقاء غذا الخميس، فريقا اتحاد الشجاعية بطل كأس المحافظات الجنوبية ، مع فريق اهلي الخليل بطل كأس المحافظات الشمالية ، لتحديد بطل كأس فلسطين في مباراة ذهاب واياب فلقاء الذهاب سيجري في غزة و لقاء الاياب في الخليل على ملعب الحسين الملعب البيتي لفريق اهلي الخليل يوم الاحد 9/8/2015 .

الاجراءات الاسرائيلية

وقد كان من المقرر ان تجري هذه المباراة يوم الثلاثاء 4/8/2015 على ملعب اليرموك الا ان قوات الاحتلال رفضت اعطاء التصاريخ الخاصة لفريق اهلي الخليل للوصول الى غزة، فتحرك اتحاد كرة القدم نحو الاتحادات الدولية وعلى رأسها الفيفا وكذلك باتجاه رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة قضايا االرياضية الفلسطينية والمكلف من الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد " وويل " ، وبعد ساعتين من وصول بعثة الاهلي من ايطاليا حيث كانت تقيم معسكرا تدريبيا لها طلب منها اتحاد كرة القدم حزم الامتعة للتوجه الى غزة بعد ان كان الاحتلال قد رفض مقدما التصاريح .

تشكيلة الشجاعية :

في حراسة المرمى، عاصم أبو عاصي، معتز المشهراوي ورضوان اليازجي. وفي خط الدفاع حسام وادي، خيري مهدي، ميسرة البواب، فضل قنيطة، مصطفى حسب الله، مصطفى الداعور وسامح حتحت. وفي خط الوسط، أحمد طينة، عمر العرعير، محمد وادي، سالم وادي، محمد الحطاب، وسام فرج، حربي السويركي، بلال الزيتونية، حمزة حسونة وأسامة عويضة. وفي خط الهجوم، علاء عطية، خضر السالمي، هاشم عبد ربه، مهدي حجازي وناهض اقطيفان.

المدير الفني نعيم السويركي

تشكيلة الاهلي :
في حراسة المرمى، عزمي الشويكي، نعيم أبو عكر ومأمون الخطيب. وفي خط الدفاع عبد الله جابر، محمود ضيف الله، أحمد حربي، حسين جوهر، فايز عسلية، مراد أبو ميزر وثائر الجبور. وفي خط الوسط، وائل مريسات، أسامة شعبان، مصعب أبو سالم، فادي دويك، محمد أبو داوود ومحمد الجعبري، وفي خط الهجوم، خلدون الحلمان، أحمد ماهر، فادي زيدان وإسلام البطران.

المدير الفني ستيفانو كوزين .

الاستعدادات :

استعد كل فريق لهذ المباراة وللموسم القادم بطريقته الخاصة ، فقد اقام النادي الاهلي معسكرا تدريبيا له في ايطاليا استمر لمدة 20 يوما لعب خلاله العديد من المباريات الودية ، فيما اقام اتحاد الشجاعية له معسكرا تدريبيا في الجامعة الاسلامية ، ولعب العديد من المباريات خاصة مع فريق نجوم قطاع غزة .

وفي تصريحات صحفية ادلى بها الناطق الاعلامي لنادي اهلي الخليل " سامر الشعراي" لتلفزيون " معا " في برنامج " فلسطين هذا المساء " مع الزميل راضي صلاح قال الشعراوي الذي يرافق بعثة الاهلي :

اننا عائدون للتو من التدريب المسائي ، وقد وضع الايطالي ستيفانو كوزين لمدير الفني لفريق الاهلي التشكيلة النهائية التي سيلعب بها غدا ، واضاف : الحمد لله ان الفريق لا يعاني من اي اصابات ، والجميع جاهز لمباراة الغد الى جانب ذلك معنويات اللاعبين عالية والهدف تقديم وجبة كروية تليق بالفريقين .

واعتبر الشعرواي ان هذه المباراة ستكون خطوة اولى نحو مباريات اخرى للوصول الى دوري موحد بين شطري الوطن .

واضاف : انه منذ امس شعرنا بحجم المسؤولية ، ويجب ان نعطي كل ذي حق حقه ، فيوم الجمعة مساء تصل بعثتا الاهلي والشجاعية الى الخليل يوم الاحد على ملعب الحسين الساعة 5 مساء ومن هنا سيتم استقبل بعثة الشجاعية بحفاوة بالغة .

فرابطة المشجعين والمؤسسات المؤازرة و الامن و الشرطة و المؤازرين الكل ينتظر وصول الشجاعية التي يتكون وفدها 30 شخصيا .

وحول معسكر ايطاليا الذي خاضه الاهلي قال الشعراوي : حسب رؤية الفريق الفني كان على اعلى المستويات ، استمر 20 يوما ، كان هناك تدريب صباحي واخر مسائي ، اجرينا مباريات ودية وقد كان المعسكر ناجح بكل المقاييس ، وكان افضل اعداد للموسم القادم .