الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 14 عاما-الاحتلال يسلم مقتنيات الشهيد ضراغمة ليلة زفاف ابنه

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 09:48 )
بعد 14 عاما-الاحتلال يسلم مقتنيات الشهيد ضراغمة ليلة زفاف ابنه

بيت لحم- تقرير معا- قبل يوم واحد من زفاف نور نجل الشهيد موسى عبدالله ضراغمة, تلقت العائلة اتصالا من مخابرات الاحتلال طالبتهم الحضور لتسلم مقتنيات والدهم المتحتجزة منذ استشهاده قبل 14 عاما برصاص الاحتلال على معبر بيت لحم بينما كان متوجها الى مكان عمله في مدينة القدس.

وتسلمت زوجة الشهيد وابنها مقتنيات الشهيد ضراغمة المضرجة بالدماء وهي عبارة عن بنطاله وقميص وحذاؤه .

في بداية الامر رفضت عائلة الشهيد الاستجابة لمطالب الاحتلال بالحضور واكتفت بالرد ان يكون الطرد الذي ينوي الاحتلال تسليمه لعائلة الشهيد خصوصاً في هذا التوقيت أي قبل يوم من زفاف نجله ان يكون عن طريق الارتباط الفلسطيني لاستلامه الا ان رفض الاحتلال واصراره على حضور زوجة الشهيد شخصياً والا يقوم الجنود بايصال مقتنيات الشهيد في يوم زفاف نجله نور الدين اجبرهم على الذهاب لاستلام مقتنيات الشهيد.

محمد دراغمة ابن الشهيد قال لمعا ": عندما استلمت ملابس والدي وعليها دماء شعرت انه استشهد اليوم وليس قبل 14 عاما, ".

واوضح نجل الشهيد حيثيات اتصال الاحتلال به بالقول": حضرني اتصال من اجهزة مخابرات الاحتلال صباح الامس يفيد بأنهم يريدون تسليمنا امانة للشهيد موسى، أخذت العائلة الموضوع بعيداً عن الجدية، ومع الإصرار واتصال المخابرات اكثر من مرة توجهت الى حاجز بيت لحم الشمالي وتسلمت في المكان الأمانة مع الاشتراط عدم فتحها داخل المعبر عدت للمنزل واكتشفت ان ما كان داخل الكيس هي ملابس والدي وعليها دماء وكأن الشهادة اليوم وليست قبل ١٤ عام".

عيسى دراغمة شقيق الشهيد أكد ان محاولة الاحتلال تنغيص الفرحة بإرسال ملابس الشهيد في يوم زفاف ابنه نور، بعد ١٤ عام من الاستشهاد باءت بالفشل ، واحتفاظ الاحتلال بالملابس حتى هذا اليوم، نشكر الله ان الملابس لم ترسل في ليلة السهرة حيث عادت الحياة الى ما كانت عليه والسهرة ستكون باحتفال كبير يحضره كافة أبناء مخيم الدهيشة وباقي المناطق .

واستنكر شقيق الشهيد ما تقوم به سلطات الاحتلال بإرسال الملابس في الوقت الذي يحتفلون فيه بزفاف ابن الشهيد موضحاً ان الاحتلال لا يحترم أهالي الشهداء لا في فرحهم ولا حتى حزنهم .

متابعة احمد هوارين