الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المنظمات الأهلية" تؤكد رفضها لآلية تقليصات الخدمات المقدمة للاجئين

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- أعربت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية عن بالغ قلقها تجاه الازمة المالية التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الاونروا" وتداعياتها الخطيرة على حقوق اللاجئين والخدمات الاساسية المقدمة لهم كالتعليم والصحة.


وحذرت الشبكة من خطور الانباء التي تتردد بإمكانية تأجيل العام الدراسي في مدارس الاونروا في مناطق عملها المختلفة بما يعني التضحية بمصير ومستقبل الأطفال، وتعميق واقع المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده وبخاصة في قطاع غزة الذي يعاني تداعيات العدوان والحصار والانقسام.

وشددت الشبكة رفضها المطلق لتأجيل العام الدراسي، وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين بصفة ذلك حقا اساسيا لا يمكن التنازل عنة او التضحية بها، منوهة الى ضرورة تحرك كافة الاطراف الفلسطينية والعربية والدولية من اجل تجاوز هذه الازمة من خلال حلول تضمن عدم تكرارها وتحقق الحماية لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق تواجدهم.

كما عبرت الشبكة عن استغرابها تجاه قرار الاونروا الاخير بمنح المفوض العام للأونروا الحق بإعطاء الموظفين اجازة استثنائية بدون راتب دون موافقة الموظف محذرة من خطورة هذا القرار وتداعياته، معلنة دعمها الكامل لكل التحركات الاحتجاجية التي تنظمها الفعاليات المختلفة، والتي من شأنها وقف أي خطوات او قرارات مخالفة لميثاق الامم المتحدة بخصوص اللاجئين.