الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تناقش نتائج امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 15:27 )

سلفيت - معا - عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لفريق القيادة والتطوير في مديرية التربية تم خلاله مناقشة نتائج امتحان الثانوية العامة ودليل المعلم الإجرائي في الخطط العلاجية الذي تم إعداده من قبل رئيس قسم الإشراف التربوي ومشاركات من مشرفي المباحث الأساسية في المديرية.

وخلال حديثه أمام أعضاء فريق القيادة والتطوير لفت مدير التربية احمد صوالحة إلى التقدم الملحوظ الذي أحرزته المديرية مقارنة مع نتائج العام الماضي في كافة المباحث خاصة في الفرع التجاري.

وأكد صوالحة على ضرورة وضع خطط تدخل إجرائية لرفع مستوى التحصيل في المدارس لا سيما تلك التي حصلت على نسب نجاح متدنية مشددا على ضرورة إشراك المجتمع المحلي في تنفيذ تلك الخطط من خلال عقد الندوات واللقاءات مع ممثلين عن المجتمع المحلي والمجالس البلدية والقروية، مشيرا ان المديرية ستتخذ جملة من الإجراءات الإدارية والفنية التي من شانها تطوير العملية التعليمية.


وبدوره استعرض رئيس قسم الإشراف التربوي عبد الجليل الترك محتوى الدراسة التي تم إعدادها حول نتائج الثانوية العامة لطلبة المديرية والتي تشمل نسب النجاح والمقارنات بين نتائج العام الحالي والأعوام الثلاثة السابقة بالإضافة إلى حيثيات دليل المعلم الإجرائي في الخطط العلاجية.

وكانت مديرية التربية قد طلبت من مديري المدارس ذات نسب النجاح المتدنية تبرير حصول طلبتها على تلك المدارس حيث تم توظيف الردود في عملية التخطيط وبناء الخطط والإجراءات التي تعكف المديرية على تنفيذها.