السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: برميل البارود قد قارب على الانفجار

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 18:16 )
غزة- معا - رأى حزب الشعب الفلسطيني اليوم الخميس ان برميل البارود قد قارب على الانفجار وان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لن يرحم كل من تسبب بمعاناته على كافة الاصعدة.

وحيا الحزب بمحافظة رفح في تصريح صحفي الجماهير التي انتفضت احتجاجا على ازمة الكهرباء التي صارت ارق وهم يومي لكافة المواطنين بسبب انقطاعها ومحدودية وصلها للمناطق السكانية.

وقال الحزب :"ان الهبة الجماهيرية التي اندلعت في المحافظة مساء الثلاثاء ضد أزمة الكهرباء وممارسات شركة توزيع الكهرباء التي لا تدير هذه الأزمة بفعالية وعدالة".

وأضاف الحزب "أن الجماهير قد وجهت باحتجاجاتها القوية رسالة لكافة الأطراف، بان برميل البارود قد قارب على الانفجار، وبان شعبنا لن يرحم كل من تسبب في معاناته على كافة الأصعدة، وان محاولة تراشق الاتهامات بين حكومة الحمد الله وحركة حماس المسيطر الفعلي على الحكم في قطاع غزة باتت غير مجدية".

وتابع :"من حق أبناء قطاع غزة أن يتوفر لهم عيش كريم، ومن حقهم في كهرباء دائمة، فلم يعد يعني الشعب المبررات التي يسوقها كل طرف للدفاع عن نفسه، مشددا على أن جذر المشكلة هي الحالة الكارثية التي يعانيها شعبنا، والمتمثلة في حالة الانقسام والمناكفات القائمة، وفي محاولات البعض استرضاء الأطراف الخارجية والتماهي مع سياساتها، ومن اجل تحقيق مصالحهم الفئوية على حساب مصالح الشعب ومعاناته".

وأضاف الحزب في بيانه "لقد آن الأوان لكي يتحمل الجميع مسؤولياته، وان يوضع حد لتلاعب شركة توزيع الكهرباء في طريقة توزيع الطاقة المتوفرة، وان تبذل كل الجهود لتوفير الطاقة اللازمة لحاجات رفح وباقي محافظات غزة، من خلال معالجة جوهر الأمر سياسيا لا التناكف حول قشوره".

كما اكد الحزب على حق أبناء شعبنا بالاحتجاج الشعبي السلمي ضد كافة ما يعترض مصالحهم، باعتبار ذلك حق قد كفله القانون الفلسطيني، منوها إلى أن الشعب إذا ما تجاوز حدود الاحتجاج السلمي نحو التصعيد فهذا يعني بان كيله قد طفح، وقد وصل لقناعة بان الوسائل السلمية في التعبير عن احتجاجاته ما عادت قادرة على التأثير والتغيير نحو ما يريد على حد قوله.

واستنكر الحزب بعض التصريحات التي وصفها بالمشبوهة والشاذة التي أساءت لجماهير رفح وحرضت على أبنائها المحتجين، معتبرا أن مثل هذه التصريحات مردودة على أصحابها الذين لا يعنيهم مصلحة الشعب ولا وحدته، مؤكدا بان مثل هذه التصريحات لن ترهب جماهير شعبنا، ولن تنال من إرادتهم الخلاقة .

ودعا الحزب لمواصلة الفعاليات الجماهيرية للضغط على كافة الأطراف من اجل إنهاء أزمة الكهرباء وغيرها من الأزمات التي تطحن غالبية أبناء شعبنا، وفي مقدمتهم الفئات المقهورة والمسحوقة والمهمشة .