الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات وفعاليات وشخصيات الخليل تؤكد أهمية تشكيل لجان للحراسة

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 19:14 )
مؤسسات وفعاليات وشخصيات الخليل تؤكد أهمية تشكيل لجان للحراسة
الخليل- معا - حملت مؤسسات وفعاليات محافظة الخليل سلطات الاحتلال وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزرائه المسؤولية الكاملة عن تفاقم الاوضاع من كافة النواحي في محافظة الخليل وشددت المؤسسات والفعاليات المجتمعة في محافظة الخليل للتشاور في سبل التصدي للهجمة الاحتلالية الشرسة والمتواصلة على محافظة الخليل وخاصة الحرم الابراهيمي الشريف ومحيطه والبلدة القديمة باعتداءات متكررة وغير مبررة من سلطات الاحتلال والمستوطنين ضاربين بالقوانين والشرائع الدولية عرض الحائط والاستهداف المتعمد للمس بمشاعر المسلمين واستفزازهم والعبث وتغيير المعالم في الحرم الابراهيمي ومنع رفع الاذان من على مآذنه واختراقات متعمدة لخدمة المستوطنين.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الخميس في مقر المحافظة اجتماع طارئ وموسع لكافة مجالس ومؤسسات وهيئات ولجان المحافظة وذلك لبحث عدد من القضايا الهامة.

واكد المجتمعون على ضرورة تشكيل لجان للحراسة والدفاع والتصدي لهجمات المستوطنين والتي لم تتوقف عند حرق عائلة دوابشة بل زادت وتيرتها وشدتها مناشدين المجتمع الدولي والامم المتحدة الى ضرورة توفير الحماية لشعبنا تحت الاحتلال.

ولفت المجتمعون الى ضرورة التواصل والتكامل بين المؤسسة الامنية وشرائح المجتمع مثمنين البعد الانساني والوطني الذي تقوم به الاجهزة الامنية اتجاه المواطن والمجتمع.

وتطرق المجتمعون الى ما يرشح عن موقف وكالة الغوث الدولية من مواقف تبعث على القلق والدخول في ازمة تكون نتائجها مجهولة مناشدين اصحاب القرار العدول عن قرارهم لتجنب ما قد يُحدث قلقاً وعدم استقرار في الوطن.

اكد المجتمعون الى ضرورة الغاء فورة الدم والاخذ بالثأر لما يجلبه من نتائج كارثية على المحافظة برمتها وضرورة تطبيق القانون حتى يحظى كل مواطن على حقوقه بشكل عادل.

ودعا المجتمعون الى الحفاظ على شروط السلامة العامة وترشيد السبل الكفيلة لرفع وتيرة الانتاج باقل الخسائر وخاصة البشرية.

وثمن المجتمعون عالياً سياسة فخامة رئيس دولة فلسطين الاخ محمود عباس "ابو مازن" حفظه الله مأكدين على دعم توجيهاته وطموحه في ترسيخ اعمدة الدولة الفلسطينينة