الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تعقد ورشة حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 00:15 )
غرفة الخليل تعقد ورشة حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق
الخليل - معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ورشة عمل تدريبية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق والممارسات الفضلى للرياديين والشركات الناشئة، وذلك بالتعاون مع القنصلية الأمريكية في القدس، قدمها الخبير الأمريكي "كريس تالبوت"، وذلك بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية عبد الحليم شاور التميمي، وعضوي الغرفة الحاج مازن الزغير وعبده ادريس، ومسؤولة الدبلوماسية العامة في القنصلية الامريكية "أنجيلا يونج"، ومستشارة الشؤون الثقافية في القنصلية دانا رصاص.

وافتتح الورشة عبد الحليم شاور التميمي، نائب رئيس الغرفة بكلمة رحب فيها بالضيوف من القنصلية الأمريكية، وأعضاء الهيئة العامة. وأكد خلالها على العلاقات الجيدة مع القنصلية الأمريكية التي زارت الغرفة الأسبوع الماضي لبحث دعم إنشاء المنطقة الصناعية، والاطلاع على معاناة سكان المحافظة.

وقدم الخبير الأمريكي خلاصة خبرته البالغة عشر سنوات للحضور حيث تطرق لأنواع وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، وتويتر، وانستغرام وغيرها، وكيفية تسويق المنتجات من خلالها واستخدام الهواتف الذكية في ذلك، وتطرق إلى حاجة المؤسسات لوسائل التواصل الاجتماعي للتعريف عن ذاتها وأهدافها، والوصول إلى جمهورها.

كما أكد "تالبوت" على أهمية التغذية الراجعة للقائمين على الصفحات الاجتماعية، من خلال متابعة التعليقات الفورية عليها، منوهاً إلى أهمية الإجابة عن الأسئلة التي يتم طرحها عبر التعليقات مباشرة ليقرأها جميع رواد الصفحة ويستفيدوا منها، إضافة إلى الرد على التعليقات السلبية المستندة إلى شيء من المنطق والحقيقة وعدم تجاهلها.

من جانبه أشار، عبده ادريس إلى أهمية موضوع الرقابة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية حمايتها من الاختراق والقرصنة، والتشريعات التي تحمي وسائل التواصل الاجتماعي خاصة موضوع الخصوصية.

يذكر أن نائب رئيس الغرفة عبد الحليم شاور التميمي ومدير العلاقات العامة إسماعيل الشريف اصطحبا الوفد في جولة للمعرض الدائم للصناعات الفلسطينية في مقر الغرفة التجارية حيث أبدوا اهتمامهم بالمنتجات المعروضة وجودتها وتنوعها.