الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تكرم طلبتها المتفوقين في التوجيهي

نشر بتاريخ: 07/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 18:08 )
تربية بيت لحم تكرم طلبتها المتفوقين في التوجيهي

بيت لحم -معا - كرمت تربية بيت لحم كوكبة من الطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية للعام الدراسي 2014/2015 على مستوى المحافظة وذلك باحتفال نظمته المديرية في قصر المؤتمرات بحضور كل من محافظ بيت لحم جبرين البكري ومحافظ الخليل كامل حميد ومديرة تربية بيت لحم نسرين ياسر عمرو ومدير البنك الوطني في بيت لحم وامين سر اقليم فتح في بيت لحم محمد المصري ومديري مؤسسات المجتمع المحلي والجامعات ورؤساء الجامعات وقادة الاجهزة الامنية بالاضافة الى حشد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومديري مدارس المحافظة وذوي الطلبة المكرمين.

واستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد جبرين من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية ثم القت مديرة التربية كلمة ترحيبية شكرت فيها دور المؤسسات الشريكة والداعمة لمديرية تربية بيت لحم وخاصة المؤسسات الداعمة لهذا الاحتفال, لافتة الى جهود كادر المديرية التي تكللت بهذه النتائج المتميزة التي حصدها طلبتنا الاعزاء وهنأت الطلبة وذويهم بهذا التفوق متمنية لهم التميز الدائم في مسيرتهم التعليمية في الجامعات.

وفي كلمة الطلبة المكرمين عبر الطالبان نزار مرزوقة ودعد شاوريه عن تقديرهما البالغ لكل من ساهم في انجاح الحفل وعلى رأسهم فخامة الرئيس ابو مازن ووزارة التربية والتعليم العالي ومحافظة بيت لحم ومديرية تربية بيت لحم, كما ثمن الطالبان جهود جميع مديري المدارس واولياء الامور والمعلمين وكل من له الفضل في هذا التفوق .


بدوره, نقل المحافظ البكري تحيات الرئيس ابو مازن للطلبة الاوائل والمتفوقين في محافظة بيت لحم مشيدا بجهود مديرية تربية بيت لحم ودورهم في هذه النتائج المتميزة, كما دعا جميع المؤسسات الى التعاون مع لجنة التكافل الاجتماعي لدعم الطلبة المحتاجين لاكمال دراستهم الجامعية.

وفي ذات السياق, اكد البكري على ان المحافظة ستعمل على ان يلتحق جميع الطلبة من المدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " في المدارس في بداية العام الدراسي الجديد اسوة بجميع الطلبة في المدارس الاخرى.

كما استنكر البكري في كلمته الجريمة النكراء التي اقترفها المستوطنون والتي راح ضحيتها الشهيد الطفل علي دوابشة من قرية دوما جنوب نابلس مؤكدا على ان المحافظة لن تأل جهدا في سبيل العمل على تشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين على التجمعات السكانية, كما لفت الى اهمية تضافر جميع الجهود من قبل المجالس المحلية والمساجد وكافة المواطنين مع المحافظة لصد هذه الاعتداءات ومواجهة المخطط الاستيطاني وافشاله.

هذا وقد تخلل الحفل فقرة فنية قدمتها طالبات مدرسة بنات الخضر الاساسية ودبكة شعبية قدمتها مدرسة بنات العودة الاساسية, وفي ختام الحفل تم تكريم المؤسسات الداعمة للحفل والمدارس الحاصلة على نسبة 100% في نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية والطلبة المتفوقين.