الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة ومرشدات السالزيان السادسة تختتم مخيمها الكشفي

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 13:36 )
مجموعة كشافة ومرشدات السالزيان السادسة تختتم مخيمها الكشفي
بيت لحم - معا -إعلام مجموعة السالزيان :- تحت رعاية قدس الأب دانييال بسالي رئيس دير السالزيان في بيت لحم اختتمت مجموعه كشافة ومرشدات السالزيان السادسة مخيمها الكشفي التدريبي السادس عشر "فرحي وحياتي أن أكون بين الشباب" وذلك بحضور العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والقادة الكشفيين وقادة المجموعات الكشفية من مفوضيتي بيت لحم والقدس وأولياء أمور افراد المجموعة.

وبدأ حفل الإختتام الذي تولت عرافته المرشدتان رينه وفيكي حنضل بكلمة ترحيب بالحضور ثم دخول موكب المشاركين في المخيم ثم قراة من الإنجيل قرأتها المرشدة جيزيل نصار ثم وقف الحضور دقيقة صحمت حداداً على أرواح شهدائنا الأبرار ثم النشيد الوطني الفلسطيني عزفته فرقة عزف المجموعة.
وفي كلمة راعي الإحتفال الأب دانييال فقد وجه رسالة شكر كبيرة لقيادة وأفراد المجموعة على الدور الذي يقومون به ليس فقط في المخيم بل على مدار العام حيث أن أنشطة المجموعة وتحركاتها يشهد لها الجميع مؤكدا دعم الأباء السالزيان للجموعة الكشفية في كافة المجالات.

أما القائد خليل فرهود المفوض الكشفي لمحافظة بيت لحم فقد شكر قيادة المجموعة وأفرادها على الدور المحوري الذي تقوم به لخدمة الله والوطن مشيداُ بالجهود الجبارة التي بذلها أفراد المجموعة لإنجاح هذا المخيم مؤكداً أنه ومن خلال مراقبته وتواجده في المخيم في معظم أيامه شاهد مدى الإنتماء والعمل الجاد الذي قام به أفراد المجموعة خلال فترة المخيم.

أما قائد المجموعة فؤاد سلمان فقد شكر كل من ساهم بإنجاح المخيم سوا بتقديم الدعم المادي أو المعنوي مؤكداً إلتفاف أهالي وأبناء مدينة بيت لحم حول المجموعة وأنه لولا دعم أبناء المدينة لما إستطاعت المجموعة الوصول لما وصلت إليه الان ، وشكر أيضا أفرادالمجموعة لما أظهروه من إنتماء وجدية في العمل وأن برغم موجة الحر الشديدة والتي لم تمنع أبناء المجموعة من السير بالمخيم وتنفيذ كافة البرامج التي تم تخصيصها له وأكد للجميع بأن المجموعة ستمضي قدماً وستستمر بالعمل والعطاء بجهود القائمين عليها لخدمة الله والوطن بيت لحم.

وبعد الإنتهاء من الكلمات قدم أفراد المخيم فقرات فنية متنوعة ثم جرى تكريم المجموعات الكشفية والقادة الكشفيين والداعميين للمخيم ثم توزيع الباجات على المشاركين وأخيرا مراسم إنزال العلم.

وتجدر الإشارة أن المخيم الذي إستمر لمدة (7) أيام شارك به (65) من أفراد المجموعة وقد إشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات ومن أهمها الرحلات الخلوية والأعمال التطوعية ودورة الإسعاف الأولي والتي نظمت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحفلات السمر والبروتوكولات الكشفية المتعددة والرحلات السياحية والترفيهية.