الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر حول "واقع وآفاق مسبقبل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان"

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 18:01 )

لبنان -  معا - انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر "واقع وآفاق مستقبل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" في قاعة منتدى الفكر والادب في صور، والذي نظمته مجموعة الوادي الاعلامية وجمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية ونادي الاخاء الفلسطيني. حضر الافتتاح ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، المستشار الاعلامي في سفارة فلسطني حسان شيشنية ممثلاً السفير اشرف دبور، رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع في لبنان عبدالهادي محفوظ، المطران شكرالله نبيل الحاج، الاب وليم نخلة ممثل المطران ميخائيل الابرص، الشيخ حيدر عواضة ممثل المفتي الجعفري حسن عبدالله، وحشد من رجال الدين والفعاليات اللبنانية والثقافية.


بعد ترحيب من عريف الاحتفال الشاعر جهاد الحنفي تحدث د.عماد سعيد باسم اللجنة المنظمة مرحباً بالحضور ومتمنياً النجاح للمؤتمر. ثم كانت الكلمة للمستشار الاعلامي لسفارة فلسطين في لبنان  حسان شيشنية اعتبر فيها ان الشعب الفلسطيني اليوم امام تحدي كبير عنوانه تصفية القضية الفلسطينية "فإنهاء ملف اللاجئين حلم طالما خططت له اسرائيل والدوائر الصهيونية التي ترى في الانروا تكريساً لوجود قضية اللاجئين. لذلك علينا ان نبلور استراتيجية مواجهة مقوماتها الصمود والثبات والوحدة الوطنية". واضاف " ان القيادة الفلسطينية باشرت بالتحرك على المستويين الشعبي والرسمي من اجل التصدي لهذا المشروع".


واكد شيشنية ان االموقف الفلسطيني في لبنان ملتزم بسياسة النأي بالنفس بعيداً عن الازمتين المحلية والاقليمية، وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية.


يتضمن برنامج المؤتمر ثلاث جلسات حوارية تتناول مختلف جوانب قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من النواحي الانسانية والقانونية والاعلامية والاجتماعية، وحق العمل والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.