الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج طلبة الفوجين السابع عشر والثامن عشر

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 16:15 )
"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج طلبة الفوجين السابع عشر والثامن عشر
غزة- معا - احتفل فرع جامعة القدس المفتوحة في خان يونس، مساء أمس الجمعة، بتخريج الفوجين السابع عشر والثامن عشر "فوج الوفاء للوطن"، على أرض فرع الجامعة بخان يونس.

حضر الاحتفال نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ممثل رئيس دولة فلسطين أ. د. رياض الخضري، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة بالقطاع، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د.جهاد البطش، وأعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، بالإضافة إلى حشد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية، والشخصيات الاعتبارية، والوجهاء، وعائلات الخريجين.

وافتتح عريفا الحفل د.عاطف أبو حمادة، وفادي ناصر الحفل بالترحيب بالحضور جميعاً، تلا ذلك دخول مهيب لموكب الخريجين، وأعضاء الهيئة التدريسية، ومجلس الجامعة، ومجلس أمنائها، ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني، فالوقوف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي مستهل كلمته، رحب نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د.جهاد البطش بالحضور، مشيداً بمشاركة أهالي محافظة خان يونس الخريجين فرحتهم بهذا اليوم، ناقلاً لهم تحيات رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو ودعمه ومساندته،مشيراً إلى أن رئيس الجامعة يتابع كل التفاصيل والترتيبات الخاصة بهذا الاحتفال منذ مساء أمس ليخرج هذا الحفل.

وأبرق بالتحية إلى روح صاحب القرار في إنشاء الجامعة، الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات راعي مسيرتها لخدمة الفلسطينيين، ولقافلة الشهداء من طلبة "فرع خان يونس" وكواكبهم، مذكراً بدور محافظة خان يونس في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية وهي تتلاحم وتتعانق مع جبل النار والخليل في كل مراحل النضال الفلسطيني.

ونقل د.البطش وعد رئيس الجامعة لأبنائه الخريجين بأنهم سيسجلون في برنامج الماجستير بجامعتهم في القريب العاجل، داعياً أهالي محافظة خان يونس إلى تسجيل أبنائهم بالجامعة، لما تقدمه من تخصصات نوعية وامتيازات عديدة، لاسيما أن أعلى نسب التوظيف والحصول على فرص العمل، سواء أكان ذلك على مستوى الحكومة أو الوكالة أو القطاع الخاص، هي من نصيب خريجي جامعة القدس المفتوحة.

وأضاف د. البطش: "إن الجامعة تتعرض لكثير من الصعوبات والمعوقات التي يضعها الآخرون، ولكن ثقتنا عالية بأنها ستسير بكل طمأنينة لأن فيها رجالاً أوفياء مخلصين لوطنهم وشعبهم، وترأسها شخصية متميزة، رئيس الجامعة وقبطانها أ. د. يونس عمرو".

من جانبه، نقل ممثل رئيس دولة فلسطين أ.د.رياض الخضري تحيات الرئيس محمود عباس وتهنئته وشكره للجامعة ممثلةً بمجلس أمنائها، ورئيسها، ونوابه، ومديري الفروع، والأكاديميين والإداريين، والعاملين بها، والطلبة، مشيراً إلى أن "القدس المفتوحة" شهدت توسعاً ملحوظاً وانتشاراً هائلاً وصل إلى كل بيت فلسطيني، مشيدًا بخريجي الجامعة وتوليهم زمام القيادة والريادة في كثير من الهيئات والمؤسسات الوطنية والأكاديمية.

وأضاف: "إننا متمسكون بالمصالحة الوطنية كخيار استراتيجي للخروج من أزمة الانقسام الداخلي الذي مزق ربوع الوطن". وشدد على ضرورة إعادة اللحمة للوطن الواحد من رفح جنوباً حتى جنين شمالاً.

وخاطب أ.د.الخضري الخريجين قائلاً: "اليوم وبعد مضي أكثر من عقدين من الزمان، يحق لكم أيها الخريجون أن تفخروا ونفخر معكم بالانتماء إلى جامعة شقت طريقها وسط الصعاب، حتى غدت جذورها عميقة ممتدة في الأرض وفروعها تطال السماء". وفي ختام كلمته، هنأ كل الذين ساهموا في إنجاح هذا الحفل وجميع الطلبة الخريجين، متمنيًا لهم حياة ملؤها التفوق والازدهار".

وخلال كلمة الخريجين، شكرت الخريجة: مها أبو ناموس إدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة د.يونس عمرو، ونائب الرئيس لشؤون قطاع غزة د.جهاد البطش على ما يبذل من جهود خيرة في سبيل رفعة شأن الجامعة، داعية إلى بذل مزيد من الجهد لتبقى "القدس المفتوحة" منارة للعلم والمعرفة في ربوع فلسطين وخارجها، واتخاذ القرارات التي من شأنها التسهيل على الطلبة.

وأعلن مدير الفرع د.سلمان الديراوي عن تخريج الفوجين السابع عشر والثامن عشر "فوج الوفاء للوطن"، حيث علت زغاريد أمهات الخريجين، وغطت سماء الحفل أصوات المفرقعات والألعاب النارية.

وانتهى الحفل بتكريم بعض المؤسسات الداعمة للجامعة، وتوزيع الشهادات على الخريجين وسط أجواء احتفالية، تخللها بعض الفقرات الفنية لفرقة الدبكة من طلبة الجامعة بـ"فرع شمال غزة"، وإطلاق ألعاب نارية، وتصفيق الحضور وهتافاتهم تعبيراً عن فرحتهم وبهجتهم بهذا اليوم.