الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فتح مستمرون في الإضراب وعدد الأسرى المضربين يصل إلى 148 أسيرا

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- أكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن أسرى حركة فتح في سجن نفحة الصحراوي مستمرون في الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

وأضاف بحسب رسالة من الأسرى أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي وصل إلى 148 أسيرا فلسطينيا بعد انضمام عدد من من أسرى فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية والجهاد الإسلامي في سجني ريمون وإيشل للإضراب المفتوح عن الطعام.

وأشار نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة إلى أن المهلة التي أعطاها الأسرى لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للإذعان لمطالبهم العادلة في إعادة ملابسهم ومقتنياتهم ومنجزاتهم التي سرقت وسحبت من قبل إدارة مصلحة السجون وعودتهم للأقسام وإنها العزل الإنفرادي والتفتيش الليلي المذل والمهين والإعتداءات اليومية تنتهي اليوم الأحد 9 / 8 / 2015 وفي حال عدم إذعان إدارة مصلحة السجون فإن الحركة الأسيرة سوف تخوض برنامجا نضاليا تصعيديا.

ووجه دعوة للكل الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تنظمها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والتي سوف تنطلق عقب الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى في تمام الساعة العاشرة من صباح غد الإثنين من قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة دعما وإسنادا للأسرى.