الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التعليم تعقد امتحان وظيفة مدير مدرسة ونائبه

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 14:06 )
غزة- معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي امتحان شغل وظيفة مدير ونائب مدير مدرسة، في قاعات مدرستي فلسطين الثانوية للمتقدمين الذكور، وأمير المنسي للمتقدمات الإناث.

وتقدم 152 متقدمًا ومتقدمة لوظيفة مدير مدرسة، و401 متقدمًا ومتقدمة لوظيفة نائب مدير مدرسة، فيما يتأهل من يحصل على علامة الاجتياز إلى مقابلة شخصية ومن ثم يخضع إلى دورة تدريبية.

وتفقد وفد من وزارة التربية والتعليم وديوان الموظفين العام قاعات الامتحانات، وضم الوفد وكيل وزارة التعليم د.زياد ثابت، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي، ومدير عام الإدارات التربوية د.فتحي كلاب، ومدير عام الشؤون الإدارية أ.رائد صالحية، وأ.محمود مطر مدير تعليم غرب غزة،  ومستشار رئيس ديوان الموظفين د.عبد الرحمن جبر، ومدير الشؤون الإدارية والمالية بالديوان م.ماهر الرفاتي وعدد من المسؤولين.

وأشار د.ثابت إلى أهمية الامتحان بالنسبة للوزارة من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المدراء والنواب الأكفاء والمميزين، ضمن محددات ومعايير تؤدى إلى توفير طاقم من المدراء والنواب المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي وتربوي.

وشدد وكيل الوزارة على الأسس التي تتبعها الوزارة في اختيار المدراء والنواب متضمنة معايير الشفافية والنزاهة والمهنية بعيداً عن كافة أشكال المحسوبية والوساطة وعدم الإذعان لأية ضغوط، موضحاً أن الامتحان يستند على قواعد راسخة من الكفاءة.

وتمنى د.ثابت للجميع النجاح والفوز ، مضيفاً أن العدد الكبير للمتقدمين يدل على مستوى طموح شعبنا الفلسطيني بقدرته على السعي لتطور المسيرة التعليمية والارتقاء بها على كافة الأصعدة والميادين التربوية والتعليمية والتي من شأنها النهوض بالكل التعليمي.

من جانبه، أعرب د.البرعاوي عن ارتياحه لسير عملية الامتحانات بهدوء ونظام، مشيداً بدور وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة العامة للشؤون الإدارية والإدارة العامة للإدارات التربوية في الوزارة على جهودهم في تنظيم الامتحان بكل يسر وسهولة دون أي خلل يذكر واتخاذ الإجراءات الكفيلة بنجاح الامتحانات.

وأوضح د. البرعاوي أن إجراءات الإمتحان تتم في ظروف مناسبة تم الإعداد لها بشكل مسبق بالتنسيق مع ديوان الموظفين العام وكافة الجهات المعنية، وأعرب عن شكره للقائمين على هذا الامتحان من رؤساء القاعات والمراقبين وكل من ساهم في إنجاح هذا الامتحان.