الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: عار على العالم ان يسقط الاسير علان

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأنه من العار على العالم والمجتمع الدولي وكافة مؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة أن يسقط الأسير محمد ابو علان والمضرب عن الطعام منذ 56يوما، من دون إنقاذ حياته والغاء اعتقاله الإداري الجائر والتعسفي.

وأضاف قراقع، أن الأسير علان يتعرض لجريمة مزدوجة وخطيرة، الأولى تركه طوال هذه الفترة دون الإستجابة لمطلبه الشرعي والعادل الى أن تردي وضعه الصحي لحالة الخطر، وصار معرضا للموت في أية لحظة، والثانية النوايا الإسرائيلية بتطبيق قانون التغذية القسرية بحقه بكل ما يعني ذلك من شروع بالقتل وممارسة التعذيب.

وأشار، الى أن الوضع في سجون الاحتلال يزداد سوء وتوتراً في ظل الإنضمام التدريجي للإضراب المفتوح الذي بدأه أسرى نفحة منذ 6 أيام، احتجاجا على عمليات القمع والإعتداء عليهم وفرض العقوبات والإجراءات التعسفية بحقهم .

وحذر قراقع، من مغبة إنفجار الأوضاع في السجون، وطالب بتدخل عاجل ومسؤول من جميع الجهات لوضع حد لهذه الهجمه المسعورة والمتعمدة على الأسرى وحقوقهم العادلة.

أقوال قراقع تلك جاءت خلال وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في ساحة المهد ببيت لحم، نفذت مساء أمس، بدعوة من هيئة الأسرى وأقليم فتح في بيت لحم، وبمشاركة المؤسسات الوطنية والأهلية وعائلات الأسرى وأسرى محررين

من جانبه دعا أمين سر فتح في بيت لحم محمد المصري، الى ضرورة إسناد الأسرى في معركتهم مع السجان، مطالبا بهبة شعبية وجماهيرية واسعه للوقوف الى صفهم وعدم تركهم لوحدهم أمام التطرف الإسرائيلي.