الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة حاشدة ضد تقليصات خدمات الأونروا بغزة

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 14:36 )
غزة- معا - اعتصم العشرات من المواطنين صباح اليوم الأحد امام مركز جباليا الصحي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" في مخيم جباليا احتجاجا على سياسة تقليص الوكالة لخدماتها وتداعياتها على المجتمع الفلسطيني، ورفع المتظاهرون اليافطات ورددوا الشعارات تنديدا بسياسة الوكالة بتقليص خدماتها.

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين أن اتخاذ مثل هذه القرارات هو يوم اسود في تاريخ الشعب الفلسطيني متسائلا أين سيتوجه نصف مليون طالب فلسطيني؟ واين سيتوجه 22 الف معلم فلسطيني؟.

وبين الهندي أن الأزمة بدأت عندما أعلن المفوض العام عن الأزمة التي تعصف بالوكالة، فأصدر عدة قرارات القرار الأول التقاعد المبكر للموظفين وقرار الاجازة بدون راتب لمدة سنة وهذا القرار سيكون سيف مسلط على رقاب الموظفين.

وحذر الهندي العالم أجمع في حال تم الاعلان عن تأجيل العام الدراسي سيكون لهم فعاليات كبيرة وضخمة ومزلزل ةليس على نطاق الموظفين بل على نطاق اللاجئين في كل مناطق عملهم.

وأكد الهندي على أن التعليم خط أحمر لايمكن تجاوزه ،مطالبا الجميع بالعمل على حل أزمة الأونروا، متوقعا بأن تكون هناك فعاليات ضخمة في الايام القادمة في حال اتخاذ مثل هذ القرارات.