الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يبحث ترتيبات واجراءات سفر حجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 17:06 )
ادعيس يبحث ترتيبات واجراءات سفر حجاج فلسطين

اعمان - معا- بحث الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الاحد الترتيبات المعمول بها لمنح التاشيرات لحجاج دولة فلسطين للموسم الحالي وذلك خلال لقائه قنصل عام المملكة العربية السعودية في عمان احمد الحميضي والقائم باعمال السفارة السعودية احمد البلوي .

وقدم ادعيس الشكر للسفارة السعودية وقنصليتها في عمان على التعاون الذي يبذل من الطواقم العاملة فيها للحجاج، مؤكدا على اهمية التواصل والمتابعة ما بين الاخوة في القنصلية السعودية ووزارة الأوقاف في فلسطين .

واثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع السفارة السعودية في عمان ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام .

واكد ادعيس على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة .

ووضع ادعيس الحضور بصورة بعض القضايا التي تخص حجاج فلسطين ، وتسهل على البعثة القيام بدورها على أكمل وجه .

بدوره رحب البلوي بالوزير ادعيس والوفد المرافق له، حيث اشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع السفارة مما ينعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينين ويعود بالنفع عليهم مؤكدا ان كافة التسهيلات ستقدم لحجاج فلسطين وان كافة الطواقم في السفارة ستكون في خدمة حجاج فلسطين .

وبخصوص الاجراءات الفنية المتعلقة بالتأشيرات اكد الحميضي على ان القنصلية جاهزة لاستقبال جوازات سفر حجاج فلسطين ووضع التاشيرات عليها وفق ما هو معمول به .

وأشاد الحميضي بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة، مؤكداً جاهزية السفارة والقنصلية للعمل على خدمة حجاج دولة فلسطين.

وكان قد رافق الوزير في لقائه وجولته كل من السيد حسام ابو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، والسيد بسام حجاوي سكرتير أول لسفارة فلسطين.

والجدير بالذكر ان وزير الاوقاف سيتوجه الى المملكة العربية السعودية من اجل توقيع اتفاقية خدمات المشاعر مع مؤسسة الطوافة السعودية ومعاينة سكن حجاج فلسطين في مكة المكرمة .