الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار تزور عرب الكعابنة

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 17:31 )
رام الله - معا - زار وفد من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يترأسه المهندس وليد عساف في جولة تفقدية مضارب بدو عرب الكعابنة قرب قرية الطيبة شرق رام الله، وذلك بعد محاولة عدد من المستوطنين إحراق بيت يعود لأحد المواطنين، وقيامهم بالاعتداء على السكان باستخدام الحجارة.

فيما استمع الوفد لمطالب السكان الذين يعانون بالاضافة لاعتداءات المستوطنين من نقص في توفير الخدمات الرئيسة كالمياه والكهرباء، ووعد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف بدراسة الطلبات ومتابعتها مع الجهات المختصة لتوفير المتاح ضمن الإمكانيات.

بعد ذلك توجه الوفد لتقديم واجب العزاء بالشهيد سعد دوابشة الذي استشهد متأثراً بجراحه جراء احراق منزله من قبل المستوطنين في قرية دوما جنوب نابلس الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته أيضاً الطفل الرضيع علي دوابشة، فيما ما زال شقيق علي وأمه يعانيان من حروق أصابتهم خلال الجريمة التي قام بها المستوطنون.

وأكد عساف خلال كلمة ألقاها على ضرورة متابعة قضية احراق منزل الدوابشة عن طريق القانون الدولي، وفضح بشائع الاحتلال ومستوطنيه أمام العالم، كي يرى ما يعانيه الشعب الفلسطيني يوماً بعد يوم جراء جرائم وعنصرية الاحتلال الاسرائيلي.

وقبل الختام توجه الوفد لتقديم واجب العزاء بوالدة رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان في منزله الكائن في قرية أبو فلاح شرق رام الله.