الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جوال :اتحاد السلة يفتتح دورة المدربين الأولى في غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 15:10 )
برعاية جوال :اتحاد السلة يفتتح دورة المدربين الأولى في غزة

غزة- معا - مصطفى صيام : افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في المحافظات الجنوبية صباح الاثنين دورة المدربين الأولى لكرة السلة برعاية شركة جوال يوم الاثنين في جامعة الأقصى بمدينة خان يونس بحضور جمال البحيصي نائب رئيس الاتحاد المركزي وأعضاء الاتحاد، د. أحمد حمدان رئيس الجامعة.

ويشارك في الدورة التي تنتهى في العشرين من الشهر الجاري عدد من المدربين في اللعبة بالإضافة إلى طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية.


وقدم البحيصي شكره الجزيل لشركة جوال على رعايتها لفعاليات الدورة التي تأتي حرصاً من الاتحاد على تطوير وتأهيل المدربين.

وثمن البحيصي دور جامعة الأقصى التي احتضنت الدورة وتسخير كل إمكانيات الجامعة من أجل إنجاحها.

وأكد البحيصي عزم الاتحاد على تنفيذ برامجه الخاصة بالدورات التدريبية والحكام بالتزامن مع استمرار انطلاق البطولات المختلفةـ متمنياً التوفيق للمشاركين.

وأشار البحيصي إلى أن الدورة الحالية تعتبر الأولى منذ تأسيس اتحاد اللعبة، لافتاً إلى العجز الكبير في مجال التدريب والتأهل والتطوير في غزة.

بدوره أشاد رئيس الجامعة بدور اتحاد اللعبة في تطوير كرة السلة، منوهاً إلى أهمية تنظيم مثل تلك الدورات الخاصة بالمدربين ، والتي تعمل على الارتقاء والنهوض بقدراتهم وصقلها.



وأضاف د. حمدان أنه تم الاتفاق مع الاتحاد على تنظيم دورة خاصة بالتحكيم في شهر أكتوبر المقبل، متمنياً أن تشكل تلك الدورة بوابة لتخريج المدربين للمساهمة في تطوير اللعبة والرقي بها.

وتشمل الدورة العديد من المحاضرات الخاصة في مبادئ التدريب الرياضي والإعداد البدني والتخطيط بالإضافة إلى المهارات الخاصة باللعبة وكيفية تطويرها.