الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات العربية تستقبل السفير الصيني

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 17:13 )
رام الله- معا - التقى عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح، يرافقه مدير عام دائرة العلاقات العربية زياد سلعوس بسفير جمهورية الصين الشعبية تشين اكسنج زهونج، يرافقه ملحق السفارة لدى فلسطين لوه مين شين والسيدة بدرا، حيث أكد ملوح على عمق العلاقة التاريخية بين جمهورية الصين الشعبية وفلسطين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الصين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في كافة المجالات.

وقدم رئيس الدائرة شرحا مفصلا عن الانتهاكات الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وتراثه مشيرا إلى الجرائم اليومية التي يرتكبها المستوطنين. كما أشار إلى ضرورة أن تعمل الصين مع المجتمع الدولي لاستمرار الأنروا في تقديم خدماتها للآجئين الفلسطينيين، في ظل التقليصات الأخيرة لها وتبعاتها السياسية التي تمس حقوق اللاجئين.

بدوره أكد سفير جمهورية الصين السيد زهونج على موقف الصين الثابت من الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار تقديمهم كل الدعم والإسناد بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. كما أشار إلى أهمية أن تتحقق الوحدة الوطنية الفلسطينية وأن ينتهي الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية لما له من أثر بالغ على مسيرة النضال والتحرر الوطني، معربا عن قلقه من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومؤكدا على أهمية استمرار الأنروا في تقديم خدماتها للآجئين الفلسطينيين كجهة راعية لهم.