الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يخصص رزمة دعم للاحتياجات الخاصة بمستشفى جنين

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 17:28 )
جنين- معا - أعلن وزير الصحة الدكتور جواد عواد خلا ل لقاءه محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، في مكتبه اليوم، عن تخصيص رزمة الدعم للاحتياجات الخاصة بمستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، ويعد بتطوير الخدمة وتحسين الأداء الصحي في عدد من مناطق المحافظة، وعلى رأسها توفير جهاز رنين المغناطيسي بكلفة (8، 1) مليون شيقل، وترميم الطابق السفلي بتكلفة (230000) شيقل ، والبدء ببناء غرفة عمليات خامسة بتكلفة (420000 شيقل) وشراء غسالتين، وتزويد المستشفى بتقنية التصوير الرقمي.

وعن الطواقم الطبية أشار عواد إلى أن الكادر الطبي العامل في محافظة جنين قد بلغ ( 435) من الموظفين مع عمال المياومة ، منهم 69 طبيبا من ضمنهم 27 أخصائي ، و18 طبيب مقيم على برنامج الاختصاص ، و24 طبيب مقيم مثبت ومصنف . أما عن عدد الأسرة فأشار إلى أن الوزارة بصدد زيادة عدد الأسرة من 160 سريرا حاليا إلى 200 سرير . وفيما يتعلق بالعيادات الخارجية فقد وعد الوزير المحافظ رمضان خلال اللقاء باعتماد الوزارة تخصيص ميزانية تبلغ 200 ألف شيقل للمساهمة في بناء وتجهيز وتوظيف 25 طبيب و4 عمال نظافة، بعد مصادقة مجلس الوزراء في جلسة التي ستعقد هذا الاسبوع.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تسعى على تحقيق الإصلاح والتنمية في القطاع الصحي بما يشمل القدرات المؤسساتية ، وتعزيز مستوى الكوادر الإدارية والمهنية ، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية على المستوى الوطني . وأضاف نعمل على دعم المؤسسات الصحية الفلسطينية بالمعدات والأجهزة الطبية الأحدث تقنيا للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية . 

من جهته ثمن المحافظ رمضان دور وزارة الصحة على متابعتها في تلبية احتياجات المؤسسات الصحية وخاصة في محافظة جنين ، مشيرا إلى أن المستشفى الحكومي في جنين يقدم خدمات علاجية لغالبية المواطنين بنظام التأمين الصحي، شاكرا جهود مدير المستشفى في إدارته التي أدت إلى تحسن ملموس في نوعية الرعاية الصحية والعلاجية بفضل جهود الوزارة التي وضعت ضمن خطتها الاستيراتيجية تطوير أداء المؤسسات الصحية التي أصبحت تنافس مستشفيات دول الجوار. وتطرق رمضان إلى شكاوي المواطنين فيما يتعلق بالعيادات الخارجية الغير ملائمة للعلاج بسبب ضيق المبنى وبحاجة إلى الصيانة.
 كما طالب بتوفير عدد أكبر من الكادر الطبي في قسم الطوارئ الذي يستقبل يوميا المئات من المرضى من كافة أنحاء المحافظة . 

وفي ذات الشأن تفقد المحافظ رمضان ووزير الصحة مستشفى الشهيد خليل سليمان حيث كان في استقبال الوفد المدير د. نادر ارشيد، والمدير الإداري عصام علاونة ، ورئيس قسم التمريض حسين قبها ، وعدد من كادر الأطباء والممرضين . حيث تفقدوا عدد من الأقسام شملت قسم الطوارئ ، القسم الباطني للرجال والنساء ، قسم العلاج الكيماوي وأمراض الدم . واستمع الوزير والمحافظ إلى ملاحظات الكادر الطبي والمواطنين الذي أبدوا ارتياحا واضحا عن أداء الخدمات العلاجية المقدمة لهم ومستوى النظافة والنظام .

من جهته أكد مدير المستشفى ارشيد أن الكادر الطبي والعاملين جاهزيتهم للتعامل ضمن المسئولية العالية وكفاءة عالية ومتميزة . وتحدث عن الانجازات التي قامت بها إدارة المستشفى بإشراف الوزارة على افتتاح القسم الباطني الجديد والذي يضم 26 سريرا ، وتخصيص كادر طبي من كافة الأقسام للوقوف على علاج المرضى ، ونعمل حاليا على بناء مبنى حديث للعيادات الخارجية بجهود جمعية أصدقاء مستشفى جنين التي أخذت على عاتقها جمع التبرعات من المجتمع المحلي . وعن الاحتياجات أشار أرشيد إلى نقص أدوية علاج السكري وبعض مواد التخدير الخاصة بالعمليات الجراحية ، وطالب ببناء قسم للعناية المكثفة .

ورافق الوزير في جولته إلى محافظة جنين عبد الكريم حمادنة مدير عام الشؤون المالية ، سليمان الأحمد مدير عام الشؤون الإدارية ، د. محمد أبو غالي مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ، أسامة النجار مدير عام الشؤون الطبية المساندة ، د. وائل الشيخ مدير عام ديوان وزير الصحة ، د. مأمون زيود مدير مديرية صحة جنين . وكان في استقبال الوفد في مقر المحافظة نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومساعديه منصور السعدي ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي .