الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الزيتونة تكرم رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة في الكويت

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا -  كرمت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في فلسطين طلال عبدالكريم العرب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة جاء ذلك خلال زيارة وفد الزيتونة الى دولة الكويت الشقيقة ضمن وفد فلسطين المشارك في فعاليات أيام ثقافية فلسطينية " القدس لنا " في دولة الكويت.

وقال رئيس مجلس إدارة الزيتونة في فلسطين مالك تيــم رئيس إن الزيارة لدولة الكويت تأتي في ظل مشاركة جمعية الزيتونة التي تلقت دعوة من الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع الكويت للمشاركة في فعاليات أيام ثقافية التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة تحت عنوان القدس لنا" وفي اطار لقاء عدد من المؤسسات الكويتية وعلى رأسها الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة الداعم الأكبر للطلبة والمؤسسات التعليمية في فلسطين والقدس.

وأشار تيــم أن تكريم العرب والجمعية الكويتية التي تكرس كل يوم عطاءها للطلبة الفلسطينيين والجامعات الفلسطينية وتكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الكويتية ما هو الا مجرد شكر لرد الجميل لهذا الشعب العظيم الذي يسطر كل يوم تأكيده ودعمه للقضية الفلسطينية ، قائلا:الكويت الحاضنة الأولى للشعب الفلسطيني ما زالت تسطر بصماتها في دعم واحتضان القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ عقود فهي ام البدايات .

وأضاف تيم" منذ العام 1932 عندما قام الحاج أمين الحسيني مفتى فلسطين بجمع التبرعات لترميم المسجد الأقصى المبارك وتسابق المسلمون من كل صوب وحدب كان سمو الشيخ احمد الجابر أمير الكويت اول الملبين والداعمين للمسجد الاقصىى وهو ما يدلل على عمق الانتماء العربي والقومي لهؤلاء القادة حيث دعي الحاج امين الحسيني للحضور الى الكويت وعلى اثر الزيارة طلب من المفتي إرسال عدد من المعلمين الفلسطينيين للعمل في الكويت فأرسل أول فوج في العام 1936 .، وها هي الكويت اليوم ما زالت بأمرائها واصحاب السمو ومؤسساتها الرسمية والأهلية وشعبها تسير على النهج اخوة مريم لدعم الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده للوصول الى الحرية وكنس الاحتلال.

وأكد تيم أن دولة الكويت ظلت سباقة لفعل الخير بكافة المحافل فلم تغفل القضية الفلسطينية مشيرا الى ان القيادة و الشعب الكويتي هم من يسرجون قناديل القدس في ليلها الدامس جراء الاحتلال البغيض.

وأشار تيم الى أن الدعم الكويتي طال كافة المجالات وعلى رأسها قطاع التعليم لتسليح الفلسطينيين بالعلم لمواجهة الاحتلال فضلا عن تعزيز صمود الفلسطينيين بتقديم الدعم المالي و المعونات علاوة على المواقف المشرفة لدولة الكويت ولسمو الامير.

ودعا تيم الوفود الشعبية والرسمية لزيارة فلسطين إضافة إلى دعوته المؤسسات التعليمة لارسال البعثات الطلابية و الاكاديمية لتبادل الخبرات و للاطلاع على واقع الفلسطينيين عن كثب وواقع مدينة القدس المعاش وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية من عمليات نهب وطمس.

ويشار الى ان الوفد المشارك ضم كلا من رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع الكويت واستاذ القانون الدولي في جامعة القدس د.فهاد الشلالدة ورئيس مجلس إدارة جمعية الزيتيونة مالك تيم و أعضاء الجمعية وعضو مجلس إدارة جمعية الزيتونة محمد البريمي وناجي ابو شخيدم و الاعلامي فالح نصير فالح.