الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوبكي يسلم سفير تشيلي السابق وسام نجمة القدس

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 12:20 )
الشوبكي يسلم سفير تشيلي السابق وسام نجمة القدس
القاهرة- معا - سلّم سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم، سفير جمهورية تشيلي السابق لدى دولة فلسطين خوسيه ميجول ديلاكروز، وسام نجمة القدس المقدم من الرئيس محمود عباس تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات الفلسطينية التشيلية وعمله الدؤوب على اتخاذ بلاده قرارها الإيجابي بالإعتراف بالدولة الفلسطينية خلال فترة عمله في فلسطين.

وقال السفير الشوبكي خلال تقديم الوسام أن فلسطين تذكر وتقدّر جهود كل من عمل على دعم صمود الفلسطينيين ووقف الى جانب قضاياهم العادلة، مشيراً الى أن اعتراف جمهورية تشيلي بدولة فلسطين يصب في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، شاكراً السفير خوسيه ميجول ديلاكروز على جهوده الحثيثة من أجل نيل اعتراف بلاده بدولة فلسطين.

وأكد السفير الشوبكي على ضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي لخيار الدولة الفلسطينية، مشيداً بموقف جمهورية تشيلي الداعم للشعب الفلسطيني.

من جهته عبّرالسفير خوسيه ميجول ديلاكروز، عن سعادته البالغة بهذا الوسام الذي يحمل معاني خاصة في نفسه ونفوس التشيليين، متمنياً لفلسطين دوام الاستقرار والاستقلال والحرية.

وأدان السفير ديلاكروز جريمة احراق عائلة الدوابشة، مؤكداً أنها جريمة تدل على تطرف المستوطنين، مؤكدا أن جمهورية تشيلي موقفها ثابت وواضح وتعبر عنه بتصويتها الدائم لصالح فلسطين في المحافل الدولية، شاكرا الرئيس محمود عباس، والسفير جمال الشوبكي على منحه وسام نجمة القدس الذي يعبر عن عمق العلاقات بين البلدين.