الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حديث المدرجات " الخطيب يتحدث عن لقاء بلاطة والشباب

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 14:41 )
"حديث المدرجات " الخطيب يتحدث عن لقاء بلاطة والشباب

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تستأنف يوم غد مباريات بطولة كأس الشهيد ابو عمار حيث ستجري يوم غد " الثلاثاء ثلاث لقاءات وهي كالتالي :
شباب السموع واهلي الخليل يلتقيان على ملعب الخضر الساعة 6 مساء .
الخضر يلاقي هلال القدس على ملعب الحسين الساعة 6 مساء
وشباب الخليل وبلاطة يلتقيان على ملعب ماجد اسعد الساعة 6 مساء .

فرق اهلي الخليل ، الخضر و بلاطة تلعب اول مرة في البطولة هذا الموسم ،بعد ان لعب في الاسبوع الماضي السموع الذي خسر امام سلوان 3/1 وكذلك فريق هلال القدس الذي تعادل سلبيا مع الترجي ، بالاضافة الى شباب الخليل الذي ضرب بقوة الثقافي وفاز 3/ صفر .

في جولة الثلاثاء يعتبر فريق اهلي الخليل مباراته مع السموع هي تتويج لاستعداداته طيلة الفترة السابقة ، وخاصة المعسكر التدريبي الذي اقامه في ايطاليا ، بالاضافة الى انه يريد مواصلة عروضه بعد الاداء اللافت في غزة امام الشجاعية والتعادل الذي خرج به .
اما السموع فمن المتوقع انه وقف عند احداث مباراته مع سلوان ، ويريد الفريق رد الاعتبار امام فريق كبير كفريق الاهلي .

الخضر هذه المباراة الاولى وسيقابل فريق هلال القدس ، الخضر الذي حصن فريقه بأفضل اللاعبين بقيادة مدربه العارف ببواطن الامور الاستاذ فراس ابو رضوان هذا الفريق يريد ان يحقق دفعة معنوية له بفوزه في المباراة الاولى في البطولة لما لذلك من معنى ، أما الهلال فقد تعادل سلبيا مع الترجي فهو يريد العودة الى البطولة من بوابة الخضر .
المبارة الثالثة : وهي الاقوى مباراة بلاطة وشباب الخليل ، وخاصة ان فريق الشباب ضرب بقوة حصون الثقافي بعد ان تعاقد مع كوكبة من ابرز واغلى اللاعبين ويريد مواصلة تحقيق الانجازات وسيزحف جمهور العميد الى الملعب وقد اعدت رابطة المشجعين العدة لذلك بالمقابل فريق بلاطة سيواجه الشباب حيث تعتبر لقاءات بلاطة والشباب ذات مذاق وطعم خاص ، وهذا ما قاله لنا خليفه الخطيب المدير الفني لفريق بلاطة والذي اضاف :

ان مبارة الغد مهمة ونحن نعتبر مشاركتنا في البطولة " بطولة كأس الشهيد ابو عمار " شيء مهم لما لذلك من معنى ودلالات ،فهي تعني لنا كرامتنا وترسيخ حق العودة للاجئين الفلسطينيين وخاصة نحن كأبناء المخيمات لان ابا عمار رمز للشعب الفلسطيني .


وأضاف " خليفه " وعن اهمية المباراة : ان اي مباراة نخوضها حتى لو كانت ودية نعتبرها مهمة نستفيد منها ونقف ونقيم اداءنا .


وعن تدريبات الفريق قال: لقد خضنا تدريبات مكثفة خلال الاسبوع الماضي ، وتدريب يوم الاحد كان شاقا وخضنا العديد من المباريات وهناك ضغط على الشباب خلال اليومين السابقين لكي نظهر بشكل جيد في اللقاء .

سألته عن دلالات المباراة ففريقه سيواجه اول مرة لاعبيه الذي غادروا وانضموا لشباب الخليل ؟ فقال :
نعم هذه ستكون المواجهة الاولى مع اللاعبين الذين غادروا مركز بلاطة وانضموا الى شباب الخليل لكن نحن نعي زنعرف ماذا يعني الاحتراف في فلسطين فغدا سنواجه محمود ابو وردة وسائد ابو سليم الذي لعب لبلاطة في السابق ، اما عمر اردنية فهو مصاب ، ولن يشارك في مباراة الغد .فالاحتراف هو اساس العلاقة ومن حقهم اللعب في الفريق الذي يختارونه فهم اخوة اعزاء لنا نحترمهم ،وتابع القول : لكن المباراة دائما بين شباب الخليل وبلاطة لها طعم خاص ومذاق معين .

وعن الانذار الذي وجه فريق شباب الخليل للفرق بعد فوزه على الثقافي بثلاثية ؟؟

قال :احرز شباب الخليل ثلاثة اهداف في مرمى الثقافي ، وانا اعتبر الشباب صاحب قوة هجومية ولديه خط وسط جيد بالاضافة الى متانة دفاعاته فهو فريق متكامل وهذا اخذ بالحسبان وهذا يستدعي الوقوف وقفة جادة امام الشباب وسنسعى الى التسجيل مبكرا وهذا المطلوب .

وقال خليفه : الفريق جاهز ومستعد للقاء و لا توجد اصابات بين اللاعبين باستثناء اللاعب يوسف ابو رويس عنده اصابة عمل وسيغيب عن اللقاء .

وعن خطة اللعب قال : لعبنا في الدوري السابق 4/4/2 او بطريقة 4/4/1/1 لكن في هذا الموسم سنلعب وفق امكانيات اللاعبين وحسب الفريق المنافس .

وتوقع خليفه ان يزحف جمهور كبير لحضور اللقاء وخاصة ان للفريقين جمهور كبير .

في النهاية سألته من تتوقع ان يفوز بالبطولة قال :
الظاهرية فريق كبير حافظ على لاعبيه وانضم اليه اللاعب الخطير محمد فودة بالاضافة الى مجموعة من اللاعبين المميزين .
اهلي الخليل اقام معسكر خارجي ويضم الفريق لاعبين مميزين بالاضافة الى دكة احياط قوية .
واتمنى ان يكون لبلاطة دور كبير استمرار للانجازات التي ححقتها في العام الماضي .