الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 23:23 )
وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في محافظة جنين
رام الله- معا - تفقد وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم الإثنين الوضع الصحي في محافظة جنين حيث قام بجولة تفقدية شملت مستشفى جنين الحكومي ومديرية الصحة ومستشفى الرازي.

وأعلن وزير الصحة الدكتور جواد عواد خلا ل لقائه محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، عن رفد المحافظة بعدد من الكوادر الطبية والصحية والإدارية إضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لمستشفى جنين الحكومي.

وأكد الوزير عواد أن الوزارة تقوم حاليا تنفيذ توسعة لعدد الأسرة في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي من 160 سريرا حاليا إلى 200 سرير.

كما وعد الوزير عواد بالعمل على تخصيص ميزانية تبلغ 200 ألف شيقل للمساهمة تجهيز مبنى العيادات الخارجية في المستشفى إضافة الى وتوظيف 25 من الكوادر الطبية و4 عمال نظافة.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تسعى إلى تحقيق الإصلاح والتنمية في القطاع الصحي بما يشمل تعزيز مستوى الكوادر الإدارية والمهنية، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية على المستوى الوطني. وأضاف "نعمل على رفد المراكز الصحية والطبية الحكومية بالمعدات والأجهزة الطبية الأحدث تقنيا للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية وتوطين الخدمة الطبية".

من جهته ثمن المحافظ رمضان دور وزارة الصحة على متابعتها في تلبية احتياجات الطبية و الصحية وخاصة في محافظة جنين ، مشيرا إلى أن المستشفى الحكومي في جنين يقدم خدمات علاجية متميزة ، شاكرا جهود الوزارة في تحسين الخدمة الطبية للمواطنين.

وتفقد وزير الصحة ومحافظ جنين مستشفى الشهيد خليل سليمان، حيث إستمعا إلى ملاحظات الكادر الطبي والمواطنين الذي أبدوا ارتياحا واضحا عن أداء الخدمات العلاجية المقدمة لهم ومستوى النظافة والنظام.

كما شملت الجولة زيارة لمديرية صحة جنين حيث إلتقى وزير الصحة بالموظفين وإستمع منهم الى عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بسير العمل واعدا برفد المديرية بمهدس صيانة للأجهزة الطبية إضافة الى عدد من الموظفين حسب الإحتياج المطلوب.

ورافق وزير الصحة في جولته د. محمد ابو غالي مدير عام المستشفيات وأسامة النجار مدير عام الخدمات الطبية المساندة وسليمان الأحمد مدير عام الشؤون الإدارية وعبد الكريم حمادنة مدير عام الشؤون المالية و د. وائل الشيخ مدير عام ديوان الوزير.

يذكر بأن هذه الجولة تأتي في سياق الوقوف عن قرب على كافة الإحتياجات والإطلاع على سير العمل في المشافي والمراكز الصحية حيث من المقرر أن يقوم الوزير عواد بزيارة تفقد لمستشفى طوباس الحكومي الخميس المقبل على أن تتبعها زيارات ميدانية لكافة مرافق الوزارة في محافظات الوطن.