الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: الإعلان عن اختتام المرحلة الأولى من مشروع تأهيل شبكة الديوك

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 16:24 )
اريحا- معا - أعلنت بلدية أريحا وبالشراكة مع الحكومة اليابانية عن الانتهاء المرحلة الأولى من مشروع تأهيل شبكة الديوك التحتا، بتمويل سخي من الحكومة اليابانية وبإشراف بلدية أريحا حيث يستفيد من المشروع 2400 مواطن وتم انجازه في مدة 11 شهر وعلى امتداد 3200 متر وبلغت قيمة التمويل (118897 ).

وجرى حفل الإعلان في منطقة الديوك التحتا وبحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وممثل اليابان في فلسطين تاكشي اوكوبو ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ومدير عام الحكم المحلي في مديرية أريحا بلال عمار ووجهاء ومخاتير منطقة الديوك التحتا.

الفتياني شدد على اهمية الحفاظ على هذا المشروع وعلى كيفية إدارته بكل جوانبه الفنية والخدماتيه وأضاف الفتياني ان للحكومة اليابانية لمساتها الايجابية في محافظة أريحا والأغوار وفي كل محافظات الوطن وخصوصا في ما يتعلق بالنمو والتطور في العديد من القطاعات شاكرا الحكومة اليابانية على دعمها السخي المستمر في تمكين قدرات المجتمع المحلي.

جلايطة قال ان هذا المشروع جاء بناءا على رغبة الأهالي والحاجة الملحة التي يعانوها حيث كانت مشكلة تقلق السكان وبتالي نشكر الحكومة اليابانية على تمويل المرحلة الأولى من المشروع حيث ان المشروع سينفذ على ثلاث مراحل متتالية مشيدا بدعم الحكومة اليابانية للمشاريع الإستراتيجية في أريحا.

السيد تاكشي ابدى سعادته بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع متمنيا استمرار هذا التعاون بين الشعب الياباني والفلسطيني مؤكدا على التزام اليابان اتجاه فلسطين في دعم المشاريع التنموية التطويرية في مختلف القطاعات من اجل تحسين الظروف المعيشية.