الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنون: جثمان الشهيد طه لم يخضع للتشريح وخرج دون موافقة النيابة

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 19:42 )
حنون: جثمان الشهيد طه لم يخضع للتشريح وخرج دون موافقة النيابة
رام الله- معا- أكد رئيس النيابة العامة لمحافظ رام الله والبيرة، أحمد حنون، اليوم الثلاثاء، أن جثمان الشهيد أنس طه من بلدة قطنة شمال غربي القدس، لم يخضع للتشريح في معهد الطب العدلي الفلسطيني لتوثيق جرائم الاحتلال، بسبب استعجال أقارب الشهيد لدفنه.

وبين حنون لمراسل وكالة معا في رام الله أن ممثل النيابة العامة كان على رأس عمله في مجمع فلسطين الطبي في انتظار وصول جثمان الشهيد، والذي تأخر عن الوصول بسبب الأزمة المرورية، وكثرة السيارات التي كانت برفقة الشهيد، وإغلاق الشارع المؤدي إلى مجمع فلسطين الطبي وساحة المجمع والمكان المحيط بثلاجة الموتى.

وقال حنون أن النيابة العامة لم تقرر تسليم جثمان الشهيد طه إلى ذويه، بل أصر الأهل على أخذه بأي طريقة، وإخراجه دون موافقة النيابة.

وبين حنون أن ممثل النيابة العامة لم يتأخر، بل كان ينتظر انتهاء ذوي الشهيد وأقاربه من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، ومن ثم يقوم بإجراء الإجراءات المتبعة من معاينة الجثة، وتحويل الجثمان للتشريح، والذي رفضه الأهالي.

وأكد حنون أن ما جرى يوم أمس لم يجر سابقاً مع أي شهيد، فكانت كل الأمور تجري بالتنسيق التام بين النيابة العامة والشرطة وأهل الشهيد.