الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فشل جلسة جديدة من الحوار مع إدارة السجون

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 13:53 )
فشل جلسة جديدة من الحوار مع إدارة السجون
القدس - معا - أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان جلسة جديدة من الحوار فشلت اليوم في التوصل إلى اتفاق لإنهاء التوتر المستمر فى سجن نفحه وريمون، بعد رفض الإدارة لمطالب الأسرى بوقف كل العقوبات التي فرضت عليهم.

وقال المركز في تصريح صحفي بان مسؤولي مصلحة السجون ، بقيادة ضابط يدعى "بيتين" التقوا بعد ظهر اليوم بقيادة الأسرى في سجن نفحه لتدارس تدهور الأوضاع بعد إعلان الأسرى حل التنظيمات وإعلان النقير العام، وطالب الأسرى بضرورة رفع العقوبات واعاده كافة الأسرى الذين تم نقلهم مؤخرا من والى نفحه ،ووقف الهجمة الشرسة على الأسرى .

وأوضح المركز بان مسؤولي مصلحة السجون إدعوا مرة أخرى بان قرار العقوبات والتشديد هو قرار سياسي ولم يصدر من مصلحة السجون، ولكنهم عرضوا بان تستمر العقوبات لمدة 6 أشهر تم يتم رفعها بشكل نهائي، وقد رفض الأسرى بدورهم هذا العرض، وأكدوا على رفع العقوبات مباشرة حتى يكون هناك وقف للتصعيد.

وقال المركز بان الأوضاع في سجن نفحه متوترة للغاية، ومن المتوقع أن تنفجر فى اى لحظة ، وان حالة العصيان مستمرة في السجن، حتى استجابة الاحتلال لمطالبهم العادلة، وقد ارجع الأسرى اليوم فى عدة سجون وجبات الطعام تضامنا مع تصعيد الأسرى في سجني نفحة وريمون، والضغط على مصلحة السجون للاستجابة لمطالبهم ووقف سياسة الاستفزاز والعنجهية التي تواصلها بحق الأسرى في كافة المعتقلات.

وطالب المركز المستوى الشعبي والرسمي بتفعيل التضامن مع الأسرى حتى لا يستفرد الاحتلال بهم ، معتبرا فعاليات التضامن الحالية غير كافية.