الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام الغاني يشن حملة اعلامية ضد الاحتلال ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 14:39 )
الاعلام الغاني يشن حملة اعلامية ضد الاحتلال ومستوطنيه
بيت لحم- معا- قامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية غانا بالتعاون مع الاعلام المحلي الغاني بحملة اعلامية لفضح الانتهاكات الاسرائيلية والارهاب الاستيطاني ضد الشعب الفلسطيني، وتسليط الضوء على الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنين بحرق عائلة دوابشة، والتغذية القسرية للاسرى.

ونشرت صحيفة الرؤية الغانية على صدر صفحتها الاولى اليوم مقال بعنوان: (محرقة الفلسطينيين) وهاجمت الصحيفة السياسة الاسرائيلية التي تحتضن وترعى الاستيطان والمستوطنين، كما ابرزت الصحيفه تصريحات الرئيس ابو مازن السابقة حول معاناة الشعب الفلسطيني اليومية من انتهاكات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

وحملت الصحيفة الحكومة الاسرائيلية اليمينية والتي يدعو بعض وزرائها الى قتل العرب والفلسطينيين مسؤولية دوامة العنف بالمنطقة ، وفضحت الصحيفة السياسة الازدواجية في القضاء الاسرائيلي بعدم اعتقال ومحاسبة المستوطنين المجرمين الذين اقدموا على حرق عائلة دوابشة الفلسطينية.

ونشرت الصحيفه ايضا تاريخ الارهاب اليهودي ضد الفلسطينيين وضد الكنائس والمساجد منذ الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية ، ووصفت الصحيفة في نهاية تقريرها الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بمرض ايبولا الاحتلال بالقول " ان العالم يتحد بالازمات الصعبة ، فالعالم اتحد لمواجهة مرض ايبولا الفتاك ، والعالم اليوم مطالب بان يتخذ قراره لانهاء ايبولا الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية".

اما صحيفة الواجد الغانية نشرت التعميم الصادر عن وزارة الخارجية الغانية حول التغذية القسرية للاسرى، واكدت الصحيفة انه في حال طبقت اسرائيل هذه الجريمة فان هناك خطر كبير على حياة الاسرى مما سيتسبب في وفاتهم ، واعتبرت الصحيفة ان هذا الاجراء مخالفة خطيرة ضد القانون الدولي الانساني والاتفاقات الدولية.

وفي سياق الحملة الاعلامية الغانية لفضح انتهاكات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه وخاصة الجريمه البشعة التي ارتكبها المستوطنين بحرق عائلة دوابشة، اجرى سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري لقاء صحفيا مطولا مع صحيفة الجمهورية الغانية الحكومية ، وشرح للصحيفة كافة ظروف وملابسات ونتائج جريمة اقدام المستوطنين على حرق عائلة دوابشه ، وكذلك مخاطر التغذية القسرية على حياة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.