الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لبطولة القدس تعقد مؤتمر الإعلان عن البطولة

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 16:06 )
اللجنة العليا لبطولة القدس تعقد مؤتمر الإعلان عن البطولة
نابلس - معا - عبد الله بشارات :أعلن رئيس اللجنة العليا لبطولة القدس الدولية الأستاذ تيسير نصر الله أمس عن انتهاء التحضيرات لعقد بطولة القدس الدولية بنسختها الثالثة على ارض جامعة النجاح الوطنية نهاية الأسبوع الحالي، برعاية من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وبتنظيم من أكاديمية الأقصى للكاراتيه، وإشراف الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه .

وقال نصر الله خلال مؤتمر صحفي عقد في محافظة نابلس، ان البطولة أخذت وقتا كافيا في الإعداد لها حيث حضر المؤتمر عددا من أبطال العالم المشاركين في البطولة من تركيا والأردن وتشيلي وقطر ونيوزلندا وجنوب أفريقيا وفلسطين .

وقال: "إنه لشرف كبير أن تسمى البطولة بالقدس، فهي منارة فلسطين والعرب أجمع"حيث أكد نصر الله وبعد عقد من الزمن ولأول مرة تجمع بطولة القدس شملنا حيث ستجمع أهلنا في قطاع غزة والداخل المحتل والضفة والشتات ، كما تحدث عن الاستعدادات للبطولة، وشكر جامعة النجاح خاصة قسم التربية الرياضية، التي ستستضيف هذا الحدث، كما تقدم بالشكر لرعاة البطولة ،وشكر نصر الله رئيس أكاديمية الأقصى أمين بشارات، الذي يسعى للمشاركة في البطولات التي تقام في الوطن والخارج.

بدوره تحدثت عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه السيدة شذا كنعان ان هذه البطولة تسلط الضوء على هذه الرياضة التي تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل المسؤولين الفلسطينيين ورجال الأعمال أيضا .
ووجهت كنعان تحياتها وشكرها للجنة الأولمبية للواء جبريل الرجوب، وشكرت ايضا محافظة نابلس على استضافتهم لهذا المؤتمر كما شكرت الجامعة وقالت إن أكاديمية الأقصى هي ذراع الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه على مستوى الوطن عامة،

وأفاد أمين بشارات أنه كان من المقرر عقد البطولة في الفترة ما بين 14-15/8/2015،
وأشار إلى أن عدد المشاركين في البطولة حوالي 500 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، وستشارك 3 أندية أردنية و 5 حكام دوليين وأسيويين ، وستكون هناك مشاركة تركية ونيوزلندا والمغرب وتشيلي والأردن وقطر وجنوب افريقيا.

وقال أن انطلاق البطولة سيكون بتاريخ 14/08/2015 الساعة التاسعة صباحا وعلى مدار يومين وسيعقد يوم السبت حفل تتويج وتكريم للبطولة سيشارك فيه رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، أما يوم 11-12/8/2015 فسيكون هناك معسكر تدريبي لكل المشاركين في هذه البطولة بإشراف بطلي العالم من تركيا اوكاي اربا ومن تشيلي كارول ديلباز.

كما أعرب بشارات عن شكره لكل من قدم الدعم لإنجاح هذه البطولة وخص بالذكر محافظة نابلس واللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمجلس الاستشاري لأكاديمية الأقصى واللجنة العليا للبطولة وكلا من شركة جوال الراعي الذهبي وشركة حلويات دمشق الراعي الفضي والبنك الإسلامي الفلسطيني الراعي البرونزي وجميع الشركات الداعمة والرعاة الإعلاميين .