الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد تؤكد على دور الغرف التجارية في خدمة القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 17:41 )
رام الله-معا -  أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الاربعاء على الدور الحيوي الذي تقوم به الغرف التجارية في خدمة القطاع الخاص الفلسطيني بشكل عام والمشاريع المتوسطة والصغيرة بشكل خاص، الأمر الذي ينعكس ايجابيا على تنمية وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقائها اتحاد الغرف التجارية لبحث مجالات التعاون المشترك وسبل النهوض بالاقتصاد الوطني.

وشددت الوزيرة، على موقف الحكومة في تعزيز مبدأ التكاملية والشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للنشاط الاقتصادي، وتأكيد أن هذه العلاقة يجب أن تكون شاملة لجميع قطاعات الاقتصاد وتعميم الفائدة على جميع المكونات الاقتصادية، لافتةً الى حجم الانجاز الذي يتحقق جراء تظافر الجهود بين القطاعين خاصة في مجال دعم الصناعة الوطنية، ودعم نمو المشاريع المتوسطة والصغيرة في المناطق الريفية.

من جانبه بين رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، أن الاتحاد سيعمل ما في وسعه لخدمة القطاع الخاص وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني في هذا المجال. داعياً في الوقت ذاته الوزارة للوقوف على مشاكل التجار .

هذا واستمعت الوزيرة خلال اللقاء الى جملة من المطالبات والاحتياجات الخاصة بعمل مؤسسات القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية، حيث طالب المجتمعون الوزيرة بضرورة العمل على إنشاء منطقة صناعية في كل من محافظتي الخليل وطولكرم.