الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تطلق مشروع المخطط الهيكلي للمدينة

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 13:56 )
بلدية الخليل تطلق مشروع المخطط الهيكلي للمدينة
الخليل- معا - اطلقت، بلدية الخليل ومن قاعة مركز اسعاد الطفولة مشروع المخطط الهيكلي للمدينة، والذي اعترضه العديد من الاشكاليات خلال السنوات الماضية بسبب الوضع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة، اضافة لتواجد البؤر الاستيطانية في قلب البلدة القديمة، والتي تعتبر من ابرز اشكاليات تنفيذ المشروع.

وكان الدكتور داود الزعتري قد اعلن بحضور ممثل الوكالة الامريكية للتنمية والتعاون الدولي، الممول الرئيس للمشروع ومدير الشركة الاستشارية ووزارة الحكم المحلي، وأعضاء من المجلس البلدي، وعدد من ممثلي قطاعات المدينة اطلاق المشروع و البدء بالتنفيذ مباشرة من خلال الاقسام الهندسية و صاحبة الاختصاص في بلدية الخليل بالتعاون مع الشركة الاستشارية.

وبين الدكتور الزعتري ان التخطيط العمراني عبارة عن برامج مستقبلية وأدوات توجيهية تحدد التصورات الكبرى، وتنظّم المجال آخذة بعين الاعتبار حاجيات التوسع العمراني وتضمن استمرارية المساحات الخضراء والأنشطة الزراعية والصناعية والخدماتي،ة وحماية المواقع الطبيعية وتحديد مآل الأراضي ومسارات الشبكات والبنى التحتية ومواقع التجهيزات الكبرى.

واضاف الدكتور الزعتري ان سيطرة الاحتلال على المنطقة " H2" تقف عائقا أمام التنمية المتوقعة، والمؤسسات في المدينة لا زالت لا تستطيع مد سيادتها على كافة مناطق المدينة مما حال من تنفيذ المشروع ورغم كل المعوقات نحن مصرون على النجاح وتطوير مدينتنا وتحقيق التنمية والمستدامة فيها و الارتقاء بالمستوى المعيشي لسكانها.

ودار بعدها نقاش مطول بين الحضور حول الاليات والإمكانيات المتاحة لتحقيق نجاح المشروع وتنفيذه في فترة زمنية معقولة مع التحقق من الوصول الى اعلى نسبة من المخرجات الدقيقة مبنية على اسس عالمية قادرة على تحقق جمع الاهداف المنشودة من المشروع .