الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات ورقية و زيارة تضامنية لسوسيا

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 13:43 )
طائرات ورقية و زيارة تضامنية لسوسيا
الخليل- معا - نظم تجمع المدافعون عن حقوق الإنسان، يوم أمس، زيارة تضامنية إلى قرية سوسيا المهددة بالتدمير من قبل الإحتلال، حيث وصل العشرات من النشطاء إلى القرية للتعبير عن دعمهم للعائلات الفلسطينية هناك.

وقال الناشط بديع الدويك منسق التجمع بأن نشطاء التجمع وبمشاركة نشطاء من ملتقى سواعد الغد بالاضافة الى مجموعة من المتضامنين الاجانب، قد قاموا بزيارة سوسيا التي يواجه أهلها خطر التهجير في اي لحظة بسبب المخطط الإسرائيلي، الذي يهدف الى محو القرية عن الخريطة الفلسطينية و تهجير اهلها، "ورسالتنا جاءت لتؤكد بان الجسد الفلسطيني واحد واذا اشتكى اي عضو في هذا الجسد تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

اما الناشطة في التجمع سهير الشعراوي فقد قالت: "حضورنا اليوم جاء ليشكل رسالة بأننا متحدون جميعا في وجه الاحتلال من جميع انحاء فلسطين وان سوسيا ملك لأهلها وليس للاحتلال".

اما الناشط عماد ابو شمسية نائب منسق تجمع المدافعون فقد قال بان مخطط الاحتلال في ازلة وتدمير قرية سوسية يذكرنا كفلسطنين بالايام الأولى لنكبة الشعب الفلسطيني الذي اجبر على بالقوة وبعد ارتكاب المجازر بطردهم من أراضيهم وبيوتهم، وجئنا اليوم لنقول بأنه يجب على الشعب الفسطيني ان يكون متحدا لمواجهة جميع مخططات التهويد وتحويلنا الى شعب لاجىء في ارضنا وارض الاخرين من دول العالم وان طريق المقاومة هو اساس وجود الشعب الفلسطيني واحتفاظه بهويته الوطنية.

يذكر أن تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان هو تجمع فلسطيني وطني غير حزبي يعمل على دعم المقاومة الشعبية غير المسلحة من خلال وسائل العمل الجماهيري الشعبي، بالاضافة الى توثيق ومتابعة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.