الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: قدمنا شرحا للفصائل حول "لقاءات" التهدئة

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 14/08/2015 الساعة: 10:57 )
حماس: قدمنا شرحا للفصائل حول "لقاءات" التهدئة
غزة- معا - أكدت حركة حماس الخميس أن أي مقترح يقدم للحركة بشأن التهدئة سيتم عرضه على الفصائل الفلسطينية، وأن فكرة إقامة دولة في غزة أو فصلها عن بقية الوطن هي مجرد "فزاعة من البعض ولا أساس لها من الصحة".

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس ان الحركة في الأونة الاخيرة عقدت عدداً من اللقاءات القيادية مع عدد من الفصائل الفلسطينية شملت كلاً من الجهاد الإسلامي وحركة فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية.

وأضاف ابو زهري :" تأتي هذه في سياق التواصل مع الفصائل الفلسطينية وتعزيز العمل المشترك لخدمة القضية الفلسطينية وقد تناولت هذه اللقاءات المستجدات السياسية والوضع الفلسطيني الداخلي والمعاناة الفلسطينية".

واكد "ان الحركة قدمت شرحاً للقاءات مع الأطراف الأوروبية والدولية ولقاءات توني بلير بشأن التهدئة وأكدت أن أي مقترح يقدم سيتم عرضه على الفصائل الفلسطينية، وأن فكرة إقامة دولة في غزة أو فصلها عن بقية الوطن هي مجرد فزاعة من البعض ولا أساس لها من الصحة".

وسرد ابو زهري :" تم الاتفاق خلال اللقاءات مع الفصائل على ضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية من خلال حوار وطني شامل، والتعاون المشترك لحل مشاكل المواطنين كالكهرباء والموظفين وغيرها."

كما تم الاتفاق على إدانة ورفض تقليصات الوكالة لخدماتها في مجال التعليم واعتبار هذه الإجراءات مسيسة تهدف إلى المساس بقضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، وتم التوافق على تنسيق الجهود ورفع وتيرة الاحتجاجات ضد إجراءات الوكالة كما قال .

ومن المتوقع أن تتواصل هذه اللقاءات مع عدد من الفصائل الأخرى خلال الأيام القادمة.