الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية تنظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 13:34 )
نابلس- معا - ضمن مشروع التواصل مع سيدات المجتمع المحلي وكافة افراد المجتمع الذي تنفذه جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس للسنة الرابعة على التوالي، نظمت الجمعية يوماً طبياً مجانياً لفحص الدهون بالتنسيق والتشبيك مع المركز الصفدي للعلاج الطبيعي والتأهيل.
 
يأتي ذلك ضمن برامج متنوعة تقوم الجمعية بتنفيذها من ضمنها برنامج التوعية والتثقيف من خلال سلسلة لقاءات توعوية تثقيفية يتضمن في اطاره مختلف المواضيع الصحية والنفسية والاجتماعية والثقافية والقانونية ومواضيع بناء القدرات وتوكيد الذات التي تهم كافة شرائح المجتمع المحلي مستهدفين فئة السيدات الاكثر تأثيراً على بقية افراد الاسرة.

وقام اخصائي العلاج الطبيعي عبد الفتاح الصفدي بالتنسيق وعقد لقاءات صحية تثقيفية في الجمعية للسيدات تتضمن مشاكل القدم والتشوهات الخلقية للصغار والكبار وعمل الفحوصات الطبية المجانية.

واشتمل اليوم الطبي كذلك على محاضرة خاصة اشارت من خلالها اخصائية العلاج الطبيعي ايناس الصفدي الى اهمية الاحتفاظ بالوزن الطبيعي والغذاء المتوازن الصحي واسباب تراكم الدهون وكيفية التخلص من الدهون بالغذاء الصحي وعدم الافراط بالمأكولات والحلويات واهمية التمارين الرياضية والمشي وغيرها من التوجيهات والارشادات الصحية الضرورية لكافة الفئات العمرية.