الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: علان بوضع صحي خطير

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 11:53 )
هيئة الأسرى: علان بوضع صحي خطير
رام الله- معا - أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة اليوم، بأن الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 60 على التوالي ضد اعتقاله الإداري محمد علان خطير للغاية.

وقال عجوة الذي زار علان اليوم في مستشفى "رزلاي"الإسرائيلي أن الأسير يقبع في قسم العناية المكثفة، ويرفض إجراء كافة الفحوصات الطبية أو أخذ المدعمات والأملاح، ولا يتناول إلا الماء، وبدأ يفقد النظر تدريجيا ويعاني من ضعف عام بالجسم وهزال ومشاكل بالسمع، وآلام بالرأس وإخدرار في جميع أنحاء جسمه، كما يعاني من صعوبة بالتحدث، وفقدان كبير في الوزن ويتقيء مادة خضراء اللون، إضافة إلى انه لا يستطيع النوم.

من جانبه أكد رئيس الهيئة الوزير عيسى قراقع، أن سلطات الاحتلال ومصلحة السجون تتحملان المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير محمد علان، الذي بات مهددا بالموت في أي لحظة.

كما حمل قراقع المجتمع الدولي جزءاً من المسؤولية عن الجريمة التي تمارس بحق علان، إذا ما استمر صمت مؤسساته على ما هو عليه، مطالبا كل أحرار العالم بضرورة اتخاذ اللازم لكبح جماح هذا الكيان المتطرف وسياسته الوحشية في التعامل مع الأسرى، لافتا أن هناك جهودا كبرى تبذلها الهيئة ومؤسسة الرئاسة بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ووزارة الخارجية لإنهاء معاناة الأسير علان.