الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد : الرئيس حريص على نجاح اللقاءات

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 14/08/2015 الساعة: 15:31 )
حميد : الرئيس حريص على نجاح اللقاءات
الخليل - معا - فايز نصار : تعيش فلسطين هذه الأيام على إيقاع أول مباراة كروية تجمع بين قطبين من دفتي الوطن ، منذ اندلاع انتفاضة الأقصى ، وما تلاها من أحداث أدت الى تعسر مثل هذه اللقاءات.

وفي خضم النهوض الرياضي الشامل ، الذي يقوده- بكفاءة واقتدار - سعادة اللواء جبريل الرجوب ، كواجهة للمشروع الرياضي الوطني الكبير ، وبتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس لم تتوقف الجهود لإعادة اللحمة الرياضية بين أبناء الوطن المفدى ،بما في ذلك خوض معركة دولية في كونغرس الفيفا ، ما فرض على الاحتلال الرضوخ لإرادة شعبنا ، المدعومة بحكمة المجتمع الدولي ، فنجحت مساعي إقامة لقاء كاس الكؤوس السوبر بين بطلي الكأس في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ، الأهلي والشجاعية .

وتحولت المحافظة الكبرى خليل الرحمن منذ ايام الى ورشة عمل موسعة استعدادا لهذا اللقاء ، حيث اصدر ممثل فخامة الرئيس محمود عباس عطوفة محافظ الخليل كامل حميد توجيهاته لكافة الأجهزة والمؤسسات ، للمساهمة في تحويل هذا الحلم الى حقيقة .

وفي حديث مع عطوفة محافظ الخليل كامل حميد ، على هامش احتفائه بوفد الشجاعية الغزي قال الأخ المحافظ : ان هذه اللقاءات تمثل احد مسارات التلاقي بين دفتي الوطن ، وتعكس حميمية الوجدان الفلسطيني ، الذي يتنفس من رئة واحدة بعيدا عن المنغصات والانقسامات ، التي يفرضها الواقع الاحتلالي ، لان شريان الدم واحد بين أبناء الوطن ايا كان تواجدهم .

واضاف عطوفة المحافظ ان الأمر يندرج ضمن استكمال الجهود المبذولة سياسيا لاستعادة اللحمة الوطنية ، وتشكيل حكومة الوحدة والتوافق ، ويعكس أيضا استعراض لمواقف المشتركة بين ابناء الوطن ، حين هب أبناء المحافظات الشمالية ، وخاصة محافظة الخليل لنصرة غزة العزة ، في مواجهة العدوان الغاشم .

والاهم – كما أردف المحافظ - أن اللقاء يساهم في تطوير الحالة الاقتصادية بين الخليل وغزة ، بعد الحراك ، الأخير الذي أثمر زيارات متبادلة لوفود اقتصادية بين الخليل وغزة ، على اعتبار أنهما من أهم قلاع الاقتصاد الوطني .

واستطرد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بان زيارة الشجاعية لخليل الرحمن تمثل إضافة نوعية جديدة ، تفتح أفاق التعاون بين المؤسسات ، مشيرا إلى ما رآه من فرح وسعادة في نفوس أهالي خليل الرحمن ، وبقية المحافظات ، ابتهاجا بهذا اللقاء غير المسبوق لشباب غزة .

وأكد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد ان محافظة الخليل وضعت كل إمكانيات الأجهزة والمؤسسات المختلفة لإنجاح هذا الحدث ، وتوجيه رسالة واضحة الى العالم عن وحدة الشعب الفلسطيني ، مرفوقة برسالة أهم تتعلق برفض كل أشكال الانقسام ، وتجاوز كل المعيقات الوهمية المصطنعة خلال الفترة الماضية .

وأشار عطوفة محافظ الخليل كامل حميد إلى أن اللقاء يتوج جهود فخامة الرئيس محمود عباس في ملف المصالحة والوحدة الداخلية ، معتبرا بان الفائز الأول في مثل هذه اللقاءات هو الشعب الفلسطيني ، المتمسك بحقوقه ، والمتطلع الى الحرية والاستقلال ، ودحر الاحتلال بفضل تماسك أبنائه ، ودعم الشعوب الخيرة من الأشقاء والأصدقاء .

وشدد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد على أهمية الحراك الذي يحدثه مثل هذا اللقاء الرياضي في مختلف المجالات ، بما يرفع منسوب التفاؤل ، بالتغلب على عوامل القسمة ، مثمنا القائمين على هذه المبادرة ، ومثمنا تفاعل أبناء الخليل مع قيمة هذا اللقاء التاريخي .

وشكر عطوفة محافظ الخليل كامل حميد اتحاد كرة القدم ، برئاسة اللواء جبريل الرجوب ، الذي قطع شوطا كبيرا في مواجهة التحديات الكبيرة ، التي تواجه القطاع الرياضي ، فنجح بكفاءة في قطف ثمار الجهود المضنية ،التي بذلت على مدار سنوات ، فتحول الحلم الى حقيقة بفضل النضال والجهد المتواصل ، والعمل الدؤوب لخدمة الرياضة والشباب ، فاطلعت الرياضة في عهد الأخ ابو رامي بمهمة جسيمة ، أنجبت هذا الانسجام والتوافق بين مختلف أبناء الوطن ، مؤكدا ان محافظة الخليل جاهزة لدعم مثل هذه التوجهات ، ومستعدة للمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات الرياضية والشبابية .

واعتبر عطوفة محافظ الخليل كامل حميد ما يقوم به النادي الأهلي مفخرة للشعب الفلسطيني ، وفخر لخليل الرحمن ، وللرياضة الفلسطينية والعالمية ، بما ابنكر من اضافات نوعية ، مثلت اختراقا لكثير من المعوقات ،من خلال حث الخطى لرسم صورة جديدة للإبداع الرياضي الفلسطيني ، ورفع اسم المحافظة عاليا ، بما يليق بها محليا ودوليا ، شاكرا القائمين على هذا النادي ، ومؤكدا بان المحافظة جاهزة لدعم مثل هذه التوجهات ، بما يساهم في تواصل الفعل الخلاق ، داعيا الأندية الأخرى الى الى السير على المنوال نفسه ، وتعزيز ما فرضه الأهلي من فلسفة جديدة ، تركز على الدور ألطلائعي في العمل ، بعيدا عن حسابات التنافس وجمع النقاط ، والتركيز على المساهمة في رسم لوحة للوطن بطريقة جميلة ورائعة .

وشاد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بزيارة بطل غزة الشجاعية للخليل ، مبعرا عن سعادة الجميع بهذا اللقاء الحميمي ، حيث لمس عن قرب فرحة وسعادة الجميع ، بزيارة الشجاعية إلى القدس والخليل ، قبل زيارة رام الله لاحقا للقاء فخامة الرئيس ، معتبرا أن الأمر يشكل رفعا لمعنويات أبناء الشجاعية ، التي كانت أكثر تضررا من العدوان ، وبما يمثل عربون وفاء للرياضة الغزية ، ولمختلف أبناء محافظات الجنوب ، مضيفا بأننا نحب هؤلاء الأبطال القادمين من غزة ، ونقول لهم : لقد تخطيتم الحواجز والمعوقات ، لذلك فانتم يا أبناء الشجاعية تستحقون نيشان الشجاعة ، لأنكم ساهمتم في الدفاع عن كرامة الوطن ، ورفع راياته خفاقة ، بصمودكم في مواجهة العدوان الغاشم .

ووقف عطوفة محافظ الخليل كامل حميد طويلا أمام موكب استقبال الخلايلة لأبطال الشجاعية ، متوقفا بفخر امام ما قدمه ابناء العميد شباب الخليل ، بوقوفهم جنبا الى جني شقيقهم الأهلي في استقبال ابطال غزة ، مشيرا الى ان هذا هو الوضع الطبيعي للتلاقي بين الرياضيين ، وهذا ما يتمناه كل محب لهذا الشعب ، والأمر – كما أضاف – ليس غريبا على أبناء العميدة ، الضارب بجذوره في التاريخ ، متمنيا ان تتعزز مثل هذه المواقف في مختلف الفعاليات .

كما عبر عطوفة المحافظ عن فخره بالوقفة الجماعية لكل المؤسسات الرياضة في المحافظة ، التي كانت في استقبال الشجاعية ، وخاصة أندية المحترفين الظاهرية ودورا والسموع ، وأندية الاحتراف الجزئي ومختلف الدرجات ، دون ان ينسى شكر مختلف الاتحادات والمؤسسات الرياضية الأخرى .

وفي الختام دعا عطوفة محافظ الخليل كامل حميد جميع مشجعي الفرق الرياضية المختلفة ، الى الارتقاء الى مستوى الحدث كما عودونا في الأحداث الرياضية الكبرى ، وتشجيع اللعب الجميل والنظيف ، والتركيز على الصور الرائعة التي يعكسها اللقاء ، ونبذ الخارجين عن النص الرياضي وعزلهم ، حتى لا ينجح احد في تعكير هذا اللقاء الحميمي ، وحتى نساهم جميعا في التأسيس للحالة الرياضية الجيددة ، التي بدأت تأخذ مكانها كنموذج للإبداع الحضاري الفلسطيني كما ينبغي ان يكون .