الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن تعفي حجاج فلسطين من رسوم السفر

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 18:37 )
الاردن تعفي حجاج فلسطين من رسوم السفر

عمان - معا - أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية على انه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية الأردنية على إعفاء الحاج الفلسطيني من رسوم الدخول للمملكة والبالغ قيمتها 10 دنانير ورسوم حدود المدورة والرسوم المتعلقة بالترانزيت بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني.

جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له وزير الداخلية الاردني سلامة حماد وسمير المبيضين وكيل الوزارة ومدير عام الجنسيات وليد ابده اليوم الخميس.

وقد نقل الشيخ ادعيس تحيات القيادة الفلسطينية للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وشعباً، مثنياً جهود المملكة الدائمة والحثيثة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من دولة فلسطين.

وقد تم في اللقاء بحث التسهيلات التي وضعتها وزارة الداخلية الأردنية لتسهيل دخول حجاج دولة فلسطين إلى الأراضي الأردنية ومنها لحدود المدورة باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الجانب الأردني حرصه واستعداده لتقديم كافة الاستعدادات المطلوبة للتخفيف عن الحاج الفلسطيني وإنجاز معاملاته بأقصى سرعة ممكنة.

كما نوقش خلال اللقاء بحث دخول الحافلات الأردنية التي ستنقل الحجاج إلى الساحة الخارجية في الجسور، كما بحثت إجراءات عودتهم بعد أداء المناسك حيث تم الاتفاق مع الأخوة الأردنيين ان يهيئوا مدينة الحجاج بكافة الخدمات المتوفرة بها من مياه ومظلات وخدمات عامة لتكون جاهزة بشكل كامل لاستقبال حجاج فلسطين على الوجه الأكمل.

وفي سياق اخر قدم ادعيس شرحا مفصلا عما تتعرض له المقدسات في فلسطين عامة والقدس الشريف خاصة وكذلك ما يتعرض له المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل وما تتعرض له المساجد ودور العبادة من هجمات على يد المحتل والمستوطنين والتي تمثلت مؤخرا بسياسة حرق المساجد .

مبينا أن المقدسات تحتاج منا إلى وقفة جدية لحمايتها وحفظها في ظل ازدياد الإنتهاكات التي تتعرض لها والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من خلال الدعوات لتقسيم المسجد الاقصى زمنياً ومكانياً بين المسلمين واليهود في محاولة لإستنساخ ما يتم التعامل معه في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

داعيا الى إنشاء وقفيات خيرية في البلاد العربية والإسلامية لصالح مدينة القدس بإعتبار ذلك من اوجب الواجبات الدينية في هذه الأيام لدعم هويتها وتعزيزً صمود أهلها في وجه الإحتلال الإسرائيلي .

وكان قد رافق الوزير في لقائه كل من السيد حسام ابو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، والسيد بسام الحجاوي سكرتير أول سفارة فلسطين والسيد أديب أبو خليل مدير عام الارتباط في المعابر الفلسطينية وعبدو ابو خلف متهد نقل حجاج فلسطين