السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة :مباراة كسر الحصار " الاهلي والمنطار "

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 14/08/2015 الساعة: 17:34 )
الجمعة :مباراة كسر الحصار " الاهلي والمنطار "

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تجري الجمعة 14/8/2015 المباراة المنتظرة بين فريقي اتحاد الشجاعية القادم من المحافظات الجنوبية وفريق اهلي الخليل في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم على ملعب الحسين بن علي بمدينة الخليل الساعة 7 مساء ، وستجري المباراة بحضور رسمي وشعبي ، وقد اعدت العدة الجماهير للاحتفال بالفريقين في نهائي وطني منتظر يهدف الى تحقيق وحدة شعبنا .

الرجوب يرحب بالشجاعية :
على صفحته الرسمية رحب اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ببعثة الشجاعية وكتب قائلا : اهلا وسهلا بابنائنا اللاعبين واخوتنا الاداريين في نادي اتحاد الشجاعية بين اهلهم واحبائهم في محافظة الخليل ، الذين اصروا على انجاح ذلك العرس الكروي الرياضي الفلسطيني بعد انقطاع دام ل15 عاما، كان سببه الاحتلال الاسرائيلي الذي قطع اوصال شعبنا العظيم، لكنه يثبت اليوم للعالم أن كرة القدم في فلسطين وحدت كافة اطياف شعبنا العظيم بعيدا عن الجهوية والفصائلية وفضحت كل ممارسات وجرائم ذلك الاحتلال العنصري الذي انصاع مجبرا لقوانين وتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح بتنقل ابنائنا اللاعبين من والى قطاع غزة من اجل انجاح ذلك العرس الكروي الرياضي.

أهداف ومعاني :
ولعل للمباراة عدة معاني لكنها في الاطار الرياضي تهدف الى تتوج بطل لنهائي كأس فلسطين لكرة القدم للمرة الاولى منذ ما يزيد عن عقد ونصف ، وهذا البطل سيرافق فريق الظاهرية بطل دوري المحترفين ليمثل فلسطين حاملا البطاقة الثانية بكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

مباراة الاياب وحسابات الربح والخسارة :
وقد انتهت مبارة الذهاب التي اقيمت في ملعب اليرموك بغزة في الاسبوع الماضي بالتعادل السلبي ،لذلك فوز اي فريق من الفريقين يعني فوزه ببطولة كأس فلسطين ، أما التعادل الايجابي بأي نتيجة يعني فوز الشجاعية ، وفي حال التعادل السلبي سيصار مباشرة الى لعب شوطين اضافيين ثم الى ركلات الجزاء الترجيحية وفق قوانين البطولة .

الغيابات
سيغيب فريق اهلي الخليل مهاجمه فادي زيدان الخليل الذي اصيب في مباراة الذهاب ، فيما بقية اللاعبين جاهزين للمباراة ومن المتوقع ان يلعب الاهلي بكافة نجومه خاصة ان المدير الفني للفريق لم يشارك هؤلاء في مباراة الشموع ضمن بطولة كأس ابو عمار واستعان ببعضهم في نهاية اللقاء .
اما فريق الشجاعية فهو جاهز بكافة نجومه الذين وصلوا جميعا الى الخليل .

التشكيلة المتوقعة :

تشكيلة الاهلي :

في الحراسة : عزمي الشويكي

في الدفاع : مراد ابو ميزر ، احمد حربي ، محمود ضيف الله وعبد اله جابر

خط الوسط : محمد ابو داوود ، مصعب ابو سالم ، اسامه شعبان واحمد ماهر

في الهجوم : وائل مريسات

من المنتظر ان يلعب الاهلي بهذه التشكيلة وخاصة ان المدرب الايطالي لفريق الاهلي اراح كل من مراد ابو ميزر ، وخلدون الحلمان كليا من مباراة السموع التي لعبها الاهلي في كأس ابو عمار يوم الثلااثاء ، كما شارك وفي الشوط الثاني " الدقائق الاخيرة كل من محمد ابو داوود ، اسامه شعبان واحمد ماهر .

تشكيلة الشجاعية :

حراسة المرمى : عاصم ابو عاصي

الدفاع : سالم وادي ، خيري مهدي ، حسام وادي و مصطفي حسب الله .

الوسط : حربي السويركي ، محمد وادي ، عمر العرعير ، احمد طينة وفضل قنيطه

في الهجوم : علاء عطية


برنامج حافل :
وقد وصلت بعثة الشجاعية الى الخليل ظهر يوم امس وكان في استقبالهم جماهير غفيرة من محافظة الخليل كان ذلك بعد ان ادوا الصلاة في المسجد الاقصى وفي ساعات ما بعد الظهر استقبلوا رسميا في مبنى محافظة الخليل ، وكان على رأس المستقبلين عطوفة محافظ الخليل كامل حميد وامين عام الاتحاد عبد المجيد حجه ورؤساء الاندية وشخصيات رسمية واعتبارة ، وفي ساعات المساء اجرى فريق الشجاعية تدريبا على ملعب الحسين بن علي .
وسيأخذ فريق الشجاعية وجبة تدريبية اخرى مساء اليوم الخميس .

الحكام :
كانت لجنة الحكام المركزية قد عينت طاقم الحكام الدولي المكون من :جواد عاصي للساجة وكل من فارق عاصي وامين الحلبي بالاضافة الى عماد بوجه رابعا .