الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن ستة أسرى مقدسيين

نشر بتاريخ: 14/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 11:43 )
الافراج عن ستة أسرى مقدسيين
القدس- معا- أخلت سلطات الاحتلال سبيل 6 مقدسيين، بعد انتهاء محكوميتهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح أمجد أبو عصب ان سلطات الاحتلال أخلت سبيل 6 مقدسيين بعد انتهاء محكوميتهم في سجون الاحتلال، والتي تراوحت بين 4سنوات ونصف و3 أشهر، لافتا ان ثلاثة من الاسرى اتهموا بالتحريض عبر"الفيسبوك".

وأضاف أبو عصب لوكالة معا ان إدارة سجن النقب الصحراوي أفرجت عن الأسير المقدسي جهاد محمد عطون 26 عاما من سكان بلدة صور باهر بعد قضاء مدة محكوميته البالغة أربع سنوات ونصف، لافتا أن الأسير تنقل في سجون جلبوع ونفحة والنقب .

والأسير المحرر جهاد هو شقيق النائب المقدسي أحمد عطون " أبو مجاهد" المبعد إلى مدينة رام الله ، والأسير المحرر محمود عطون الذي افرج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011 ، وتم إبعاده لتركيا بعد أن قضى في سجون الاحتلال 18 عاما.

وأضاف أبو عصب أن إدارة سجن جلبوع وريمون أفرجت عدي ربحي سنقرط ، وسامي جمال دعيس ، وفؤاد مصطفى رويضي ، بعد أن أنهوا مدة محكوميتهم البالغة 8 شهور ، اتهموا بالتحريض عبر "الفيسبوك".

وأضاف أبو عصب أن ادارة سجن النقب أفرجت رأفت حجازي 23 عاما من سلوان ، بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 13 شهرا ، كما افرج عن الأسير زياد عمران النتشة 18 عاما ، بعد أن قضى 3 شهور في الحبس المنزلي وشهرين في سجن النقب ، حيث أعتقل بتاريخ 20 – 6 – 2015 .

وفي سياق متصل أخلت المحكمة المركزية في ساعة متأخرة من مساء أمس سبيل قاصرين من رأس العامود ، بشرط الحبس المنزلي لحين المحكمة ، ودفع كفالة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل ، وتوقيع الوالدين على كفالة ورقية بقيمة 15 ألف شيكل .

وأوضح المحامي رمزي كتيلات والمحامي حمزة قطينة من "مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان" أن قاضي المحكمة قرر الافراج عن القاصرين وهما : بكر محمود العباسي 15 عاما وعمر داوود العباسي 16 عاما من سكان رأس العامود ، بشرط" الحبس المنزلي" بعد تقديم لائحة إتهام ضدهما بتهمة إلقاء زجاجة حارقة نحو البؤر الاستيطانية في رأس العامود .