الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل مهرجان الزبابدة السادس للسياحة والثقافة والفنون

نشر بتاريخ: 15/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 13:07 )
تواصل مهرجان الزبابدة السادس للسياحة والثقافة والفنون
جنين- معا - تواصلت فعاليات مهرجان الزبابدة السادس للسياحة والثقافة والفنون، على مسرح حديقة بلدية الزبابدة، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لليوم الثاني على التوالي.

وبدأت العروض بكلمة ترحيبية من إدارة المهرجان، وتقديم الفرق المشاركة لليوم الثاني، ومن ثم بدأت فرقة "افرح وامرح" من سخنين بقيادة الفنانة منال شواهنة أولى العروض التي أشعلت بها المسرح بالعديد من الفقرات الخاصة بالفرقة من أغاني الأطفال و سكتشات للعديد من الشخصيات الكرتونية نالت إعجاب الحضور من أطفال وكبار السن الذين صفقوا وغنوا طويلا مع الفرقة.

ومن ثم قدم مسرح عناد عرضا كركوزيا هادفا من قبل الفنان خالد المصو، ومرافقيه حول الأهداف التربوية والتعليمية للأطفال، وطريقة حياتهم، تفاعل معها جمهور الأطفال بكثافة وصفقوا لهم طويلا.

وفي الفقرة الثالثة قدمت فرقة دمى الزبابدة عرضا لمسرحية "مرزوق والساحرة" قدمت حكمة القناعة للأطفال المشاركين، فيما اختتم اليوم الثاني بأغنية راب للطفل مؤنس تركمان قدمها للأطفال بحركات نالت إعجاب الحضور.

يذكر أن مهرجان الزبابدة السادس للسياحة والثقافة والفنون ينظم برعاية ذهبية من الوطنية موبايل، ومؤسسة نزيه الخليل الخيرية ورعاية فضية من كاريتاس القدس وكاريتاس بلجيكا ومكتب التعاون البلجيكي، وبرعاية رجل الأعمال انستي دعيبس، وشركة كهرباء طوباس، ومؤسسة الرؤيا العالمية وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية، وبرعاية إعلامية من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، وشبكة فلسطين الإخبارية، وصحيفة الحياة الجديدة، وراديو صبا أف أم وبالتعاون مع الإغاثة الزراعية مركز الشهيد نعيم خضر للتنمية والتدريب.