الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بطولة الاندية الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 15/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 14:54 )
افتتاح بطولة الاندية الارثوذكسية
بيت لحم - معا - بسام ابو عرة / الناطق الاعلامي للبطولة - حقق فريق ارثوذكسي رام الله فوزا جديرا ومهما على ارثوذكسي عمان في افتتاح بطولة الارثوذكسيات السلوية السابعة على صالة العمل ببيت لحم امس، بحضور رسمي وشعبي وبرعاية الرئيس محمود عباس ، ودعم بنك فلسطين ،بحيث حقق فريق رام الله الاهم من خلال الفوز على حامل اللقب خاصة انه المرشح للقب بين الفرق المشاركة ، فيما فاز فريق بيت جالا في اللقاء الثاني من البطولة على بيت ساحور في مباراة ضعيفة.

وكانت افتتحت النسخة السابعة من البطولة عند الساعة السادسة على صالة العمل ببيت لحم باستعراض كشافة السالزيان ومن ثم دخول طابور عرض الفرق المشاركة ، والقى خضر ابو عبارة رئيس نادي ارثوذكسي بيت جالا كلمة الاندية الارثوذكسية رحب فيها بالضيوف وبالمشاركين والحضور مثمنا دورهم ودور كل من ساهم في انجاح البطولة وشكر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وارثوذكسي عمان ،مؤكدا تلاحم الاندية الارثوذكسية الفلسطينية والاردنية وكذلك العلاقات الاخوية بين الشعبين الفلسطيني والاردني ، مشيدا بالاندية الارثوذكسية على تنظيم هذه البطولة متمنيا التوفيق للجميع .

ومن جانبه اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب على عمق العلاقة الاردنية الفلسطينية مرحبا بالمشاركين بالبطولة وخص بالذكر ارثوذكسي عمان الفريق والنادي العريق في الاردن، مضيفا : العلاقة المتينة والاخوية هي التي تجمع المسيحيين والمسلمين في الاردن وفلسطين فهم كالجسد الواحد ولحمة واحدة ومصير واحد لا يستطيع اي كان ان يفرق بينهما ، مشيدا بكرة السلة في الاردن وفلسطين بحيث اكد ان هذه اللعبة اصبحت الان لها مكانتها الكبيرة في فلسطين واكبر دليل على ذلك التاهل التاريخي لمنتخب فلسطين الى نهائيات اسيا في الصين.

مثمنا دور اللواء جبريل الرجوب في نهضة الرياضة الفلسطينية وتطورها ومباركا انتصار الارادة الفلسطينية الرياضية من خلال جمع فريقي الاهلي الخليلي واتحاد الشجاعية على ملعبي اليرموك والحسين بالخليل لاول مرة منذ 15 عاما.
ومن ثم ادى تشارلي قطان قسم البطولة لتنطلق البطولة وقص شريط افتتاحها عمان ورام الله عند الساعة السابعة.

وكان ابدع جلال برهم عريف الحفل في التقديم من خلال كلماته المعبرة عن الواقع، مثمنا دور الجميع في تنظيم وانجاح البطولات الارثوذكسية كانت بالاردن او في فلسطين، متمنيا النجاح للبطولة بغض النظر من يفوز بها ، لان الجميع سيكون الفائز . ثم عزف السلام الملكي الاردني ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني فدقيقة حداد على ارواح الشهداء الفلسطينيين والاردنيين.

مباراة الافتتاح
ارثوذكسي رام الله 80
ارثوذكسي عمان 74
حقق فريق رام الله فوزا مهما وصعبا على حامل اللقب والمرشح الاول للفوز باللقب الجديد ارثوذكسي عمان في مباراة قوية منذ بدايتها وحتى اللحظات الاخيرة من عمرها بفضل تقارب المستوى بين الفريقين ، وهما كانا التقيا في البطولة السادسة بعمان وفاز فريق عمان بالمباراة وبالبطولة وحل رام الله يومها ثانيا ، ففي هذه المباراة رد فريق ارثوذكسي رام الله اعتباره من عمان وهزمه بفارق 6 نقاط بعد اداء مقنع من لاعبيه الذين لعبوا بفدائية كبيرة فيما لم يظهر الفريق الاردني بالشكل المعهود رغم تألق العديد من لاعبيه وكان في طريقه للفوز لولا الربع الرابع الذي تاه فيه الفريق كثيرا ولعب بعشوائية اثرت على النتيجة.
الربع الاول: بداية قوية من عمان بثلاثية ايمن ادعيس ليرد عليه بولص سابا بثلاثية مماثلة ومع مرور الوقت تقدم فريق عمان ووضحت الخبرة لديهم وسيطروا على الربع الاول من خلال تالق ايمن ادعيس تحت السلة وتموينه للاعبي عمان بالكرات ولمه الريباوند الدفاعي بكل يسر وسهولة فيما تألق تامر قطامي تحت سلة رام الله وكذلك محمد حسونة وفؤاد نصار ورسلان البساتنة ، وكان لعب عمان البداية بالخماسي المكون من فؤاد نصار ومحمد حسونة وتامر قطامي ورسلان البساتنة وايمن ادعيس .

واغلق الفريق الاردني دفاعاته جيدا خاصة في ظل وجود ادعيس تحت السلة مستفيدا من خبرته وتميزه الكبيرين وطوله الفارع ولعب الفريق على الاجناب ومن تحت السلة والاطراف ونجح تامر قطامي كثيرا في اختراقاته لدفاعات رام الله.

من جانبه دخل رام الله الربع الاول بخماسي مكون من عمار جلايطة وقصي عناني وبولص سابا ووسيم مسك وامين الراميني ، ولعب الفريق بندية عالية لكن لاعبيه كانوا خائفين في البداية من الاحتكاك مع لاعبي عمان نظرا لفارق الخبرة بينهما، ومع مرور الوقت دخل الفريق اجواء اللقاء وبدا الفريق بتبادل الهجمات مع عمان بشكل منظم بقيادة المدرب الجديد لرام الله عثمان البديري الذي كان يحثهم طوال اللقاء على عدم الخوف واللعب بندية مع عمان ، لكن فريق عمان استطاع انهاء الربع الاول لمصلحته 21 مقابل 16 .

الربع الثاني: انتفض فريق رام الله في الربع الثاني بفضل تألق الكتيبة البيضاء عمار جلايطة ووسيم مسك وقصي عناني وامين الراميني والمميز بثلاثياته ويده الذهبية بولص سابا فيما تراجع اداء عمان تحت الضغط الذي مارسه فريق رام الله حيث لعب الفريق رجلا لرجل وحاول لاعبو رام الله الحد من خطورة ايمن ادعيس بمراقبته اللصيقة واستطاع فريق رام الله انهاء الربع الثاني لمصلحته 22 مقابل 17 والنتيجة الكلية للربعين التعادل 38 لكل منهما.

الربع الثالث : عاد فريق عمان ودخل اجواء اللقاء من جديد بفضل تبديلات المدرب يوسف زغلول الناجحة من خلال دخول انضوي دباس الذي برع بتسجيل الثلاثيات فيما بقي فريق رام الله على لعبه الحماسي والقتالي الذي نال الرضا من الجمهور وانتهى الربع الثالث لمصلحة عمان 28 مقابل 26 والنتيجة 66- 64 .
الربع الرابع: حسم فريق رام الله اللقاء من خلال الربع الرابع ولعبه بفدائية وروح قتالية عالية رغم تاخره بالنتيجة الا ان اصراره على الفوز باللعب الجماعي المنظم وبتوجيهات المدرب عثمان البديري وباليد الذهبية لبولص سابا وامين الراميني وفنيات قصي عناني وعمار جلايطة ووسيم مسك وشادي خضر.

فريق عمان تراجع كثير ا في هذا الربع واثر عليه الشد العصبي واعترض الفريق والمدرب على التحكيم كثيرا وهذا ادى بالفريق الى اللعب بطريقة عشوائية دون تركيز اضاعت عليهم فرصة الخروج باللقاء منتصرا ، فلم يسجل الفريق بالربع الرابع سوى 8 نقاط بينما سجل لاعبو رام الله ضعفهم اي 16 نقطة لينتهي لقاء الافتتاح بتفوق رام الله على عمان بنتيجة 80 نقطة مقابل 74
حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمى وهيثم حوشية وعلى الطاولة: سجلها خالد سمحان ووقتها جوزيف حزبون و24 ث سمير بنورة وراقبها ناصر البدرساوي وعزيز طينة .

بيت جالا 74
بيت ساحور 45
حقق فريق بيت جالا فوزا كبيرا على بيت ساحور في ثاني مباريات بطولة الارثوذكسيات وهزمه بفارق شاسع وكبير وصل الى 29 نقطة وبنتيجة 74 نقطة مقابل 45 في لقاء ضعيف المستوى وبالذات من قبل بيت ساحور الذي لعب بدون خطة او روح بينما لعب فريق بيت جالا بشكل افضل كثيرا ومنذ البداية كان واضحا على لاعبي بيت جالا الاصرار على تحقيق الفوز من اجل المنافسة على اللقب ولعب فريق بيت جالا بخماسي مكون من خليل حرب وجورج قطان وجورج طافش وتشارلي قطان وياسر ديرية وحنا سهواني ، فيما لعب بيت ساحور بخماسي مكون من ادهم كوكالي ومروان قسيس وعلاء كوكالي ويزن كوكالي وماهر قسيس وكان مستوى الربع دون المطلوب وبالذات من بيت ساحور.

الربع الاول : انتهى الربع الاول لمصلحة بيت جالا 16 مقابل 10 ونجح مدرب بيت جالا فؤاد ربيع بقيادة فريقه بالفوز بالنتيجة والسيطرة على مجريات اللقاء.
الربع الثاني: واصل فريق بيت جالا تألقه وسيطرته على اللقاء من خلال عدة اوراق لعب بها ربيع وهي كمال مكركر وفارس جعنينة وبيتر قندلفت الى جانب الخماسي الذي بدأ اللقاء ولعبوا بطريقة افضل من بيت ساحور خاصة تحت السلة دفاعا وهجوما ومن خارج القوس وبالاخص من قبل تشارلي قطان وانتهى الربع لبيت جالا 19 مقابل 12 ، بحيث لم يرتقي فريق بيت ساحور الى المطلوب ولم يقدم مستواه رغم توجيهات مدربه عادل اسمري الا ان الروح غابت عن اللاعبين في اللقاء.

الربع الثالث: استمر فريق بيت جالا بسيطرته المطلقة على اللقاء وبتسجيله مزيدا من النقاط بيسر وسهولة ، ورغم تألق رامز العلي وامجد رشماوي الا ان الفريق الساحوري كان غائبا عن المباراة ولم يسعف دخول لماهر قسيس الناجح تحت سلة بيت جالا وتسجيله النقاط فريقه الذي كان متاخرا عن نتيجة بيت جالا وانتهى الربع الثالث لمصلحة بيت جالا 20 مقابل 11 .

الربع الرابع : كان الربع الاخير هو الاسوء لبيت ساحور فقد رفع الفريق الراية البيضاء ولم يكن هناك اي لمسات فنية له، فيما عزف فريق بيت جالا على وتر تسجيل مزيد من النقاط فسجل الفريق 17 نقطة مقابل 5 نقاط فقط لبيت ساحور لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق لبيت جالا بنتيجة 74 نقطة مقابل 45 .
حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وخالد سمحان وسجلها حسن الخطيب ووقتها جوزيف حزبون و24 ث سليمان نصري .

مباريات السبت
بيت لحم وبيت ساحور عند الساعة السادسة والنصف
عمان وبيت جالا عند الساعة الثامنة مساء
مباريات الاحد
بيت ساحور وعمان الساعة السادسة والنصف
رام الله وبيت لحم الساعة الثامنة مساء .