الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاطف عبد المجيد :يشيد بمشاركة البعثة الفلسطينية في الجامبوري

نشر بتاريخ: 15/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 21:21 )
عاطف عبد المجيد :يشيد بمشاركة البعثة الفلسطينية في الجامبوري
الخليل - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - أشاد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم العربي في المنظمة العالمية للحركة الكشفية د. عاطف عبد المجيد بمشاركة البعثة الكشفية الفلسطينية في الجامبوري الكشفي العالمي 23 والذي اختتم في اليابان مساء يوم السبت الماضي .

وفي تصريح خاص لمفوضية الإعلام في الجمعية قال د عاطف : " المشاركة الفلسطينية في الجامبوري العالمي الثالث والعشرين كانت أكثر من رائعة ، وزادها روعة والق الوحدة والتلاحم والمشاركة الإيجابية ، وكنا أكثر سعادة وفرحة ، وهي عبارة عن بوابة الاعتراف الحقيقي كامل بعضوية الكشافة الفلسطينية الكاملة ان شاء الله عما قريب عندما رفع العلم الفلسطيني وذكر اسم دولة فلسطين كنا اكثر سعادة واكثر بهجة واكثر سرور.

وأضاف د. عاطف : " الوفد الفلسطيني كان وفد قدوة لبقية الوفود لأنه كان وفد متناغم وفد متكامل ، سواءً الوفد الذي أتى عبر عملية كيرارا أو الوفد الذي أتى بلحمة مع الجمعيات الألمانية ، بالتالي هذا كله يمثل لنا أنموذجاً وأن الكشافة الفلسطينية لها علاقات واسعة ، لها إمكانات ذهنية بدنية حركية مهارية" .

وأكمل د. عاطف حديثه قائلاً : " الكشافة الفلسطينية بالنسبة لنا بإذن الله سبحانه وتعالى ستظل ذروة سنام في العمل الكشفي العربي وبإذن الله موعدنا قريب مع الاعتراف الكامل ، وبارك الله فيكم وربنا يهديكم الصحة والعافية"

وقد شاركت دولة فلسطين ببعثة كشفية رسمية شملت الضفة والقطاع كان قوامها ستة عشر مشاركاً تكونت من 3 قادة وهم رئيس البعثة وليد الشتلة وقادة الوحدات سابا ابو عبارة و نعمان سلهب و 4 مرشدات و 8 كشافين توزعوا على وحدتين الأولى كانت بتوأمة مع الكشافة الألمانية و الثانية كانت ضمن الوفد الكشفي العربي ضمن عملية كيرارا اليابانية إضافة الى القائدة مي عبد الهادي التي شاركت بدعوة من المنظمة العالمية للحركة الكشفية ضمن فريقها لرسل السلام في الجامبوري .