الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غراس الثقافي يقيم حفلا لاطفال غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 23:08 )
مركز غراس الثقافي يقيم حفلا لاطفال غزة
بيت لحم - معا - وسط حضور جماهيري شعبي ورسمي حاشد تقدمه ممثلين عن جمعية بيت لحم العربية للتأهيل و محافظة بيت لحم وجهازي الشرطة والامن الوطني وقيادة المنطقة وقسم الدعم النفسي في قوات الامن الوطني –بيت لحم ومؤسسات اهلية ومدارس ، وحشد غفير من الاهالي والاطفال ، نظم مركز غراس الثقافي / جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ، مساء اليوم السبت ، حفلا وطنيا وفنيا وترحيبيا ل 20 طفل وطفلة ، كانوا قد حلوا ضيوفا على المركز منذ 4 ايام ، ضمن برنامجا تشاركيا مع أطفال مراكز العائلة في غزة ومركز غراس الثقافي في بيت لحم ، بدعم من مؤسسة الGIZ الالمانية .
وقد رحبت عريفة الحفل هبة الزغير بالحاضرين ..بكلمات معبرة ، معلنة عن بدء فعاليات الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني .

ثم ألقت مديرة المركز ابتسام الزغير ، كلمة ، استهلتها بالتعبير عن المشاعر الجياشة التي تنتابها وغراس يحتضن مجموعة من اطفال غزة ، وقالت الزغير تعودنا احتضان الاطفال منذ 20 عاما بمواهبهم ومشاكلهم وابداعاتهم ، ولم نكن نغفل لحظة واحدة أن بجوارنا وليس بعيدا عنا اطفالا عايشوا القهر والذل بكل صنوفه ولم يتلقوا من العالم سوى عبارات الشجب والاستنكار.

وقد كررت الزغير شكرها لكل من ساعد في انجاح هذا البرنامج الهام واخرجه للنور . معتبرة أن كل ما قدم لهؤلاء الاطفال لا يرقى الى حجم مأساتهم واحتياجاهم .

وقدم اطفال غزة الضيوف واطفال غراس بمساعدة فرقة الغناء في حكايا ..كوردلا جماعيا باسم أبناء الشمس .

ثم القى موسى درويش رئيس مجلس الادارة لجمعية بيت لحم العربية للتأهيل ، كلمة الجمعية ..حيا فيها شعب غزة والشعب الفلسطيني ، وتحدث مطولا عن روعة الفكرة في استضافة هؤلاء الاطفال ، وعبر عن فخره بغراس الذي وصفه بالذراع الثقافي لجمعية بيت لحم العربية للتأهيل .

أما كلمة الضيوف في غزة فقد ألقتها نسرين غرباوي نيابة عن منسقة مراكز العائلة ، في القطاع شكرت فيها غراس والجمعية العربية والعوائل التي استضافت الاطفال ، واعتبرت غرباوي ان هذا اليوم يعني لهم الكثير تضامنا واحتضانا ودعما لا محدود ، واعتبرت هذا النشاط تجربة جميلة لتبادل الخبرات والثقافات ، متمنية تكرار مثل هذه التجارب .

أما مستر بوداه فقد القى كلمة المؤسسة الالمانية للتعاون giz حيث عبر سعادته وسروره بهذا النشاط ، معتبرة اياه فرصة للالتقاء وتبادل الخبرات والتضامن .

وشكر القائمين على هذا النشاط الذي لامس خفقات قلبه حينما سمع عن هذه الفكرة ...ذاكرا بالاسم غراس وطاقمه وكوردلا ومراكز العائلة في غزة والgiz .

وقد تخلل الحفل فقرات فنية شيقة قدمتها فرقة حكايا ، وسط تشجيع واعجاب من قبل الحاضرين ، كما القت الطفلة ايمان قراقع قصيدة شعرية بعنوان البنت تحاكي ماساة الطفلة هدى غالية التي فقدت والدها وعدد من عائلتها في قصف من بوراج حربية على شاطئ البحر في غزة .

وقد اختتم الحفل بعرض مسرحي شيق قدمه مسرح عناد بقيادة الفنان خالد المصو.