الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقليص خدمات الصحة بغزة

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 16:59 )
تقليص خدمات الصحة بغزة
غزة- معا- أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الاحد عن تقليص خدمات الاسعاف والنقل الصحي بسبب عدم توفر الكميات الكافية من الوقود مما انعكس على عدم قدرة الوزارة في نقل مرضى الكلى ومرضى التحويلات العلاجية واستدعاءات الطواقم الطبية والفنية والجولات الرقابية والتفتيشية.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة اننا نحمل الاحتلال مسؤولية تردي الأوضاع الانسانية والصحية في قطاع غزة بإصراره على استمرار الحصار واغلاق المعابر وحرمان قطاع غزة من ابسط حقوقه الانسانية والصحية.

وطالب المجتمع الدولي وكافة المنظمات الصحية والحقوقية والانسانية باتخاذ اجراءات عاجلة وفاعلة لإنهاء الحصار غير القانوني على قطاع غزة.

وحمل القدرة حكومة التوافق المسؤولية عن تراجع خدمات الوزارة ووصولها الي الذي حد الانهيار الذي يتهددها في أي لحظة بما في ذلك حياة المرضى ومعاناتهم.

وطالب فصائل العمل الوطني والاسلامي وكافة المؤسسات الحقوقية والصحية والانسانية والمجتمعية بالضغط على حكومة التوافق وطالبتها بتوريد مستحقات وزارة الصحة في غزة من الادوية والمستهلكات الطبية وعد التعامل مع ما ترسله الي غزة على أنه تبرعات طارئة.

وطالب جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح امام حركة القوافل الاغاثية والادوية والسماح بتنقل المرضى لاستكمال علاجهم في المستشفيات المصرية
وطالب جميع الجهات المانحة والمؤسسات الصحية الدولية المسارعة الي دعم القطاع الصحي لإنهاء معاناة المرضى.